عطر قاتل يثير هلعا بالأسواق العربية

انتشر هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر اكتشاف “عطر قاتل ومسموم” اسمه (LOVELY) في العراق والبحرين والسعودية، والذي سبب حالة من الذعر لدى القراء، منسبين الخبر إلى برنامج “صباح الخير غلى قناة “MBC1”.

وفي بحثنا عن مدى صحة الخبر، اكتشف “البيان الإلكتروني” أن الخبر يحمل بعضاً من الصحة مع أنه قديم يعود إلى عام 2009 وتداولته وسائل الإعلام مرة أخرى عام 2011.

ووفقاً لمقال نشره موقع “ناتورال نيوز” العلمي عام 2011، فإن المواد الكيميائية التي تدخلت في تركيب العطور عامة هي مواد سامة، منها مادة الفورمالدهيد، التولوين وكلوريد الميثيلين والبنزيلديهايد، والنفط، والفثالات، وهي مواد كيميائية تسبب أعراض خطيرة منها مشاكل في الجهاز التنفسي والجهاز العصبي كما تسبب العقم وأنواع مختلفة من السرطانات.

وجاء في تفاصيل الخبر الذي تدولته مواقع التواصل أن “نسبة الوفيات التي سببها عطر “لوفلي” وصلت في العراق إلى ثماني أشخاص و35 مصابًا تحت العناية المركزة، كما أعلنت قناة “MBC1” في برنامج “صباح الخير يا عرب”، صباح أول من أمس الأحد”.

وتم الكشف عن اسم وشكل هذا العطر المسموم القاتل واسمه (LOVELY)، وبعد إجراء الفحوصات على العطر، تبين أنه عندما ترش نسبة منه على الجسد لا يؤثر في نفس الوقت بل بعد مرور ثلاثة أو أربعة أيام ويكون على أثره الموت المفاجئ.
البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.