الصادق المهدي يدعو للتطبيع مع ايران “الإخوة الفلسطينية” تتهم مبارك الفاضل بالتنسيق مع إسرائيل لعقد مؤتمر في إفريقيا

تبرَّأ كل من حزب الأمة القومي، وأسرة الإمام محمد أحمد المهدي، من تصريح أطلقه القيادي بالحزب، نائب رئيس الوزراء القومي، وزير الاستثمار مبارك الفاضل المهدي، للتطبيع مع اسرائيل. فيما كشفت جمعية الإخوة السودانية الفلسطينية عن تنسيق يقوم به مبارك الفاضل مع الإدارة الإسرائيلية من أجل لعب دور إقليمي في المنطقة، بدءاً بالترتيب لعقد مؤتمر إسرئيلي ــ إفريقي في أكتوبر القادم.

وقال رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي ــ خلال ندوة سياسية أقامها حزب الأمة القومي عن دعوى التطبيع مع إسرائيل بداره أمس ــ إن الأسباب التى يسوِّقها الداعون للتطبيع مع دولة الكيان الصهيوني تافهة وواهية، وغير موضوعية. وقال “هؤلاء يعيشون أوضاعاً نفسية”. مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية العادلة لا يختلف حولها شخص سوي. وقال “علينا التفريق ما بين اليهود والنصارى والصهيونية”.

بينما دعا الصادق لتطبيع العلاقات مع دولة إيران، وإعادة العلاقات معها، باعتبار أن لها موقفاً واضحاً تجاه قضية أبناء الشعب الفلسطيني، وتقف على خطٍ وصفٍ واحدٍ مع السودان. واضاف “من الصعب مقارنة التطبيع معها بالتطبيع مع إسرائيل، والحديث عن المصالح المشتركة”. وأضاف “إن موقف حزب الأمة القومي المبدئي من استرداد الحقوق الفلسطينية ثابت، ويستوجب عدم التعامل معها، وفق مقتضي التعامل والبحث عن المصالح الشخصية والذاتية، وهو سلوك مدان بالنسبه لنا”.

وأقرَّ المهدي بلقاءات سابقة جمعت قيادات من بيت المهدي مع قيادات إسرائيلية في العام 1953 بقيادة الصديق، ومحمد أحمد عمر، بيد أنه قطع أن تلك اللقاءات تمت بغرض تحقيق الاستقلال للسودان، وليس التطبيع مع إسرائيل. كاشفاً عن تنظيم حملة في مقبل الأيام تهدف لمجابهة موقف ودعوة مبارك الفاضل، وجميع من يدعون للتطبيع والتصدى لها.

في المقابل؛ صوَّب الأمين العام لجمعية الإخوة السودانية د.عثمان بشير الكباشي أصابع الاتهام لوزير الاستثمار، ونائب رئيس الوزراء القومي، مبارك الفاضل، بالتنسيق مع الإدارة الإسرائيلية لأجل لعب دور إقليمي في المنطقة بدءاً من ترتيب لعقد مؤتمر إسرئيلي ــ إفريقي في شهر أكتوبر القادم.

وأردف الكباشي؛ أنه للأسف الشديد، فقد وردت هذه الدعوة والتصريحات من شخص كان يتوجَّب عليه البحث عن حل لأزمات السودان، حيث تحقق اخيراً صحة ما يدور حول قيام مبارك بتسريب معلومات لصالح الأطراف الأمريكية والإسرائلية، وتسبَّب في ضرب مصنع الشفاء لإنتاج الدواء.
الصيحه

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.