300 مليون درهم سعر فيلا “أسطورية” بدبي

بلغت قيمة فيلا سكنية مشيدة حديثا في دبي 300 مليون درهم وبذلك تكون الفيلا التي يحلو لزوارها تسميتها بـ ” الأسطورة” قد حطمت الرقم القياسي الذي حافظت عليه لمدة 3 سنوات فيلا فخمة تقع في نخلة جميرا وبلغت قيمتها 250 مليون درهم. جرى تشييد الفيلا المملوكة لرجل الاعمال أحمد العبد الله ويسكنها مع عائلته، بطراز فرعوني معاصر على مساحة 65000 قدم مربع. وتتكون من 4 طبقات

تضم 16 غرفة نوم وجناحا، و4 مجالس عربية، وحمامات ساونا وبخار وسبا، وغرفة سينما.
اللافت ان العناصر الرئيسة في التصميم الهندسي للفيلا يقوم على استثمار ضوء الشمس من خلال قبتين زجاجيتين على ارتفاع 30 مترا في ديمومة المزرعة الموجودة وسط الطابق الأرضي. وتلعب المياه دورا كبيرا في زيادة الإحساس بالطبيعة إذ يتنقل سكان الفلا عبر مصعد كهربائي شفاف يوفر مشهدا بانورامي ينطلق من بحيرة صغيرة يغذيها شلال صغير.
وتحتضن الفيلا مسبحا رئيسيا عرضه 30 قدما وطوله 150 قدما بينما عمقه 8 أمتار، فضلا عن مسبح ثان في واحدة من أكبر غرف النوم عرضه 17 قدما وطوله 25 قدما في حين عمقه 7 أمتار. ويتواصل حضور المياه بقوة في بحيرة طولها 350 قدم وعرضها 25 قدم وعمقها 4 اقدام وتتوزع النوافير على جانبي مدخل الفيلا ويبلغ طول كل منهما 70 قدم وعرض كل منهما 15 قدم مزينة بإنارة تكسبها تأثيرا في نفوس من يراها في الليل.

وتحتل الفيلا السكنية مكانة بارزة في المجتمع الإماراتي لارتباطها الوثيق بالتراث الإنساني والموروث العمراني الذي برز كعمود فقري للبناء الحضري للمدينة عموما ولاحقا ليشكل ملامح السوق العقاري في دبي إذ لم تنتشر الأبراج السكنية على نحو واسع الا بعد 2002 وتعد الفيلا فهي مطلب العائلات والمستثمرين والأكثر تفوقا في زيادة القيمة الرأسمالية على المدى البعيد مقارنة بباقي الوحدات السكنية.

وشهد السوق العقاري اهتماما واسعا قبل شهرين عندما بيعت فيلا بقيمة 100 مليون درهم في تلال الإمارات وعدّها السوق واحدة من أغلى العقارات المباعة في الإمارة التي بات السوق العقاري فيها يستقطب أعدادا متنامية من المشاهير والأثرياء من مختلف أنحاء العالم. وبلغت مساحة الفيلا 42 ألف قدم مربع، وهي تضم ثماني غرف نوم بالإضافة إلى تسهيلات ترفيهية، وكانت ملكاً لأحد المستثمرين الذين طورها بحيث تكون من أكثر المنازل فخامةً وتميزاً.
ورصد موقع “عقارات دبي” اغلى الفلل السكنية في دبي وذكر ان العديد من المطورين العقاريين في دبي يقدمون عروضا استثنائية لفلل سكنية فارهة وفخمة تستهدف الترويج لعلامتهم التجارية من جهة وجذبا لشريحة الأغنياء. وضمت قائمة الموقع:

1- فيلا في نخلة الجميرا بـ 219 مليون درهم
تضم 11 غرفة نوم وحوضين للسباحة داخلي وخارجي وقاعة سينما تتسع لـ 16 مشاهد وتطل على شاطئ برج العرب مع مدخل خصوصي للشاطئ.
2- فيلا في مدينة محمد بن راشد، بـ 197 مليون درهم
تضم 6 غرف نوم تتميز بحديقة خاصة وحوض سباحة مغطى.
3- فيلا في تلال الإمارات بـ 130 مليون درهم
تتألف من 8 غرف نوم وحوض سباحة خاص وقاعة رياضة وحوض جاكوزي.
4- فيلا في نخلة جميرا بـ 97 مليون درهم
تقع في نخلة جميرا وتضم 4 غرف نوم، مفروشة بالكامل ولها إطلالة بحرية.
5- فيلا في نخلة جميرا بـ 92 مليون درهم
تضم 7 غرف نوم وتتميز بمدخلها الخاص المؤدي للشاطئ وإطلالتها على البحر.
االبيان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.