وزير الإرشاد يتفقَّد الحجاج المصابين في مستشفى النور بمكة

تفقَّد وزير الإرشاد والأوقاف “أبو بكر عثمان”، وأعضاء مكتب شؤون حجاج السودان، أوضاع الحجاج السودانيين في مستشفى النور بمكة المكرمة. واطمأن الوزير على صحة الحجاج البالغ عددهم أربعة حجاج وسير الإجراءات العلاجية التي تقدمها لهم المستشفى. وأصيب نحو (40) حاجاً، سودانياً، بحالة تسمّم غذائي نتيجة تناولهم وجبات ملوَّثة بفندق بمدينة جدة يقيم فيه عدد كبير من الحجاج. وأوضحت البعثة الإعلامية للحجاج السودانيين بجدة أن بعض الحجاج القادمين بالبحر عبر ميناء جدة تعرَّضوا لحالات استفراغ محدودة، تم نقلهم على إثرها للمستشفى تحت إشراف المكتب الطبي والجهات السعودية المختصة.

وأوضح وزير الإرشاد والأوقاف، أن جميع الحجاج السودانيين يتمتعون بصحة جيدة، ولا توجد أي حالات مرضية أخرى بخلاف التي يجري علاجها حالياً في المستشفى. وقال إن عملية تفويج الحجاج إلى منى ستبدأ مساء (الثلاثاء)، مشيداً بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وعلى مستوى خاص الحجاج السودانيين.
من جهته قال المدير العام لمستشفى “النور محمد بافرج”، إن الأوضاع الصحية للحجاج السودانيين مطمئنة ومستقرة، مؤكداً أنهم سيرحلون المرضى إلى مشعر عرفات للحاق بأداء فريضة الحج، ومن ثم النظر في دواعي عودتهم لمواصلة العلاج بالمستشفى.
المجهر السياس ي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.