واشنطن تؤكد جديتها في العمل من أجل تطبيع العلاقات مع الخرطوم

أكد المدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “مارك قرين” على جدية الإدارة الأمريكية في العمل مع الحكومة السودانية من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين وتطوير التعاون في شتى المجالات، معرباً عن تقديره لموقف السودان الإيجابي في استضافة وإيواء اللاجئين وتفاعله مع الأوضاع الإنسانية في دولة جنوب السودان من خلال فتح أربعة ممرات إنسانية.
وفي السياق التقى وزير الخارجية، بروفيسور “إبراهيم غندور”، أمس، بمباني وزارة الخارجية المدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق له.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “قريب الله الخضر”، إن اللقاء تطرَّق إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون المشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحسب “الخضر” استعرض الجانبان عدداً من المواضيع والقضايا السياسية المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها مسارات الحوار بين البلدين.
من جانبه أكد الوزير على أن مسارات التفاوض الخمسة أصبحت أجندة وطنية ذات نتائج إيجابية ساهمت في تعزيز السلام والأمن الوطني، مشيراً لزيارة كبير أساقفة “كانتربري” وعدد من المبعوثين الدوليين الذين أشادوا بمستوى الحريات الدينية وجهود الحكومة لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في دارفور والمنطقتين.
و دعا “غندور” الولايات المتحدة لدعم تلك الجهود في مرحلة تعزيز برامج السلام والتنمية.
شارك في الاجتماع وكيل وزارة الخارجية السفير “عبد الغني النعيم”، ومفوَّض العمل الإنساني وممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات ذات الصلة، بجانب عدد من السفراء والمسؤولين بالوزارة.
المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.