15 مليون دولار من المصرف العربي لمصرف الساحـــل والصحراء

وقّع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بمقره في الخرطوم، ظهر الخميس، على خط تمويل صادرات عربية قيمته 15 مليون دولار، لصـالح مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، في إطار برنامج المصرف الخاص بتمويل التجارة الخارجية.

ويهدف خط التمويل إلى التوسع في تمويل الصادرات العربية إلى بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “CEDEAO” ومجموعة فضاء الاتحاد النقدي لبلدان وسط أفريقيا “CEMAC”، وذلك من خلال توفير التمويلات المناسبة لعمليات استيراد السلع العربية من مختلف الدول العربية، ويشمل ذلك كل السلع التي لا يقل مبلغ القيمة المضافة فيها عن نسبة 20%.

ووقّع الاتفاقية كل من المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، د. سيدي ولد التاه، وعن مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام، علي عمر المختار .

ومصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة هو مؤسسة مالية إقليمية تابعة لتجمع دول الساحل والصحراء “س.ص”، بهدف استقطاب الموارد المالية العامة والخاصة وتوظيفها للمساهمة في تمويل برامج التنمية في دول تجمع الساحل والصحراء الذي يضم 28 دولة أفريقية، ومقره الرئيس في ليبيا.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.