أحدث الفتاوى : قيادة المرأة السعودية للسيارة تؤثر على المبايض والحوض!

مرّت فتاوى تحريم قيادة المرأة للسيارة من قِبَل رجال الدين في السعودية بأدلة عديدة ومختلفة، لكن الأبرز منها خلال العقد الأخير هو تحريمها بحجة تأثيرها على المبايض والحوض لدى النساء. وواجهت هذه الفتوى موجة كبيرة من التهكم والانتقادات في وسائل التواصل الاجتماعي بالمملكة.

لكن السؤال الأبرز، ماذا قال مُـطلِق هذه الفتوى بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة؟

اللحيدان الذي يعد كذلك مستشارا للجمعية العالمية للطب النفسي في دول الخليج والشرق الأوسط، كان قد قال سابقا: “إن قيادة المرأة للسيارة تؤثر على المبايض وتدفع الحوض إلى الأعلى، ولذلك نجد أن اللاتي يقدن السيارة بشكل مستمر يأتي أطفالهن مصابين بنوع من الخلل الإكلينيكي”.

وحاليا قال اللحيدان لـ “عين اليوم”: “الناس لم يستوعبوا ما قلته، وما أوردته من الأدلة العلمية والشرعية حول هذا الأمر”. كان هذا ما قاله في رده على موجة الانتقادات الكبيرة التي واجهها حول رأيه الشهير، وتابع قائلا وهو يكرر ويؤكد مقولته السابقة: “لا أعتقد أنني قلت رأيا خاطئا.. ما قلته هو مستند على أدلة علمية مثبتة وشرعية”.

وللمزيد من التوضيح، وجّهت “عين اليوم” سؤالا للشيخ اللحيدان عمّا يراه حول هذا الأمر، بعد السماح للمرأة بالقيادة. وتحدث بدوره الشيخ صالح بن سعد اللحيدان (المستشار القضائي المعروف)، وقال إن “قرار الحاكم في المسائل الخلافية يقطع الخلاف. ولا يجوز الظهور على رأيه والتشويش عليه”.

وتابع اللحيدان: “أما عن جواز قيادة المرأة للسيارة، فهو أمر جائز شرعا، وذلك لأن الحاكم حسم الأمر كي لا يطول الخلاف والجدال، وبهذا تختلف الضرورة والمصلحة”.

عين اليوم


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.