كشف شيخ الأمين عن طلب الفريق طه مدير مكاتب رئيس الجمهورية السابق مسامحته ولكنه رفض، مقراً بامتلاكه مسكناً في برج خليفة، وشركة في دبي منذ العام ۲۰۰۲ و ۳ مراكز لغسل الكلى في أديس أبابا، وشركة للتنقيب عن الذهب بشراكة مع الفرنسيين، وسيظهر إنتاجها قريبا جدا، إضافة إلى امتلاكه سكناً في لندن وهولندا، وقال إن ثرائه يعود إلى كفاح طويل بدأ منذ تخرجه حينما كان يعمل في استيراد الشاي، وأردف (وما رجيت شخص أعمل لي بخرة ويدينا عليها أموال، وأنا أرفض أخذ أموال من أي شخص يطلب العلاج وأنا من هنا بقول للمشائخ الحبيب المصطفى صلى لله عليه وسلم اشتغل وما قعد ساي)

*متى يعود شيخ الأمين لأرض الوطن؟
خلال أسبوع سأكون في أرض الوطن.
*هل تم السماح لك بفتح المسيد؟
لا توجد مشاكل مع الشرطة ولا حتى مع المحلية وهم موافقون على فتح المسيد وننتظر موافقة الجهات الأمنية.
*بالنسبة للحي كاتت هنالك اعتراضات على وجود المسيد؟
ناس الحي لا توجد أي مشاكل معهم ودعمت نادي الحي ومشكلتي الرئيسية كانت مع الفريق طه وربنا أظهر الحق وإن شاء لله عند عودتي للسودان سأفتح المسيد وأُقيم الذكر وأنا شخصيا ليست لدى مشكلة مع النظام وأنا ما معارض الحكومة.
*ما معارض الحكومة يعني مؤتمر وطني؟
– ليست لديّ ميول سياسية وهمي مصلحة الوطن.
*هل ترى أن مصلحة الوطن في بقاء المؤتمر الوطني؟
ربنا يولي من يصلح.
*أنت مستفيد من وجود النظام ورؤوس الحكومة كلها في خلوتك؟
هم من استفادوا مني أكثر من ما استفدت منهم وأتحدى أي وزير يقول إنه خدم شيخ الأمين.
*ذكرت أن سبب إغلاق مسيدك هو الفريق طه، هل التقيت به بعد سفره للسعودية؟
لم ألتقِ به ولكنه أرسل يطلب العفو مني ورفضت.
*هنالك اتهام بأن هنالك قيادات في الحكومة استعانت بك لتوريط طه مدى صحة ذلك؟
الحكومة لها جهاز استخبارت قوي ولا تحتاج لأمثالي وطه هو من ورط نفسه.
*من هو شيخ شيخ الأمين؟
شيخني الشيخ عبد لله المكاشفي (راجل الأبيض) والشياخة لا ورثتها لا جبتها براي، وهو رباني من صغير وساهم في تعليمي في جامعة الملك عبد العزيز وبعد إكمال الجامعة أدخلني خلوة ومع احترامي لكل المشائخ، أنا قدوتي رسول لله صلى لله عليه وسلم، واهتمامي بمظهري وشكلي جاء تيمنا بالحبييب المصطفى الذي كان يهتم بمظهره.
*بماذا تنصح المشائخ؟
أنصحهم أو أذكرهم بمواكبة التكنولوجيا حتى لا يعيشوا في عزلة عن المجتمع في زمن أصبح فيه كل التعامل بالنت، وأصبح هنالك سوق تجاري إلكتروني وحتى داخل السودان يتم إيجار التاكسي عبر النت، وطلب الدليفري عبر النت، وحالياً في كل أوروبا لا يوجد شخص يحمل أموال في جيبه، والتعامل عبر الكروت ولم أرَ شخص يحمل أموال في جيبه إلا في السودان.
*بما أنك ذكرت سيرة (القروش) يقال إن شيخ الأمين ثري جداً، هل هذا هو سبب ابتعادك من السودان؟
أنا أعيش في زقاق في بيت المال وأعتز به جدا رغم أنني أملك سكن في برج خليفة وفي القاهرة، وفي مدينة نصر أملك نصف عمارة، وكذلك مساكن في لندن وهولندا، وقطعا ما في مقارنة بينهم تلك المساكن وبين بيت المال، لكن في النهاية السودان هو وطني وبلدي لذلك يكون الحنين للسكن في الوطن أقوى رغم وجود بدائل أفضل وصراحة شغلي ماشي داخل وخارج السودان ولن يتأثر بسفري أو بتشريدي كما قُلْتِ.
*كم تبلغ ثروة شيخ الأمين؟
يشهد لله ما حسبتها.
*كتيرة شديد شكلها لدرجة أنك ما قادر تحسبها؟
الحمد ﻟﻠﻪ مستورة وزايدة في السترة
*من أين لك هذا؟
لدي شركة في دبي منذ العام ۲۰۰۲ وعندي ۳ مراكز كلى في أديس أبابا وأملك شركة ذهب بشراكة مع الفرنسيين وسيظهر إنتاجها قريبا وأنا منذ شبابي وتخرجي من الجامعة كنت أعمل في استيراد الشاي بالسوق العربي.
كافحت في حياتك؟
كافحت وما رجيت شخص يعمل لي بخرة ويدينا عليها أموال وأنا أرفض أخذ الأموال من أي شخص يطلب العلاج وأنا من هنا بقول للمشائخ الحبيب المصطفى صلى لله عليه وسلم اشتغل وما قعد (ساي).
*لكن استفدت من علاقاتك مع رؤوس النظام
والحكومة كلها بتجيك في خلوتك؟ ليست لدي أية معاملة تجارية مع الحكومة وما حصل أعطيت ورقة لوزير يوقع عليها، وما عندي بيزنس مع النظام وأتحدى أي زول يقول خدم شيخ الأمين.
*لخص لنا تجربتك في أوروبا؟
أدخلت والحمد ﻟﻠﻪ أكثر من ۱۰۰ فرد الاسلام وظللت باستمرار أُعطي دروسا عن الإسلام والتعريف به لأبناء الجاليات السودانية بأوروبا وهم تربوا خارج السودان ولا يعرفون شيئاً عن الإسلام غير مايقوله الغرب، وأن الإسلام هو دين الإرهاب وكثير منهم ذهب لديانة اسمها شهود بهوا وهي ديانة بين اليهودية والمسيحية ديانة تدعو للسلام وصراحة بمساعدة آبائهم استطعت إرجاعهم للإسلام.
كيف تعرفت عليهم؟
تعرفت عليهم عبر آبائهم أتوا يشكون من عدم قدرتهم على حكم أبنائهم.
ماذا فعلت لكي ترجعهم للإسلام؟
عملت لهم زاوية داخل منزلي بهولندا وصادقتهم وحكيت لهم عن الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة
والسلام وعن أخلاقه وبعد أن وجدت استجابة منهم علمتهم أمور دينهم.
*حينما تعود للسودان هل ستنقطع صلتك بهم؟
منذ العام ۲۰۰۲ لم أنقطع عنهم وأخذت شيخا من حيراني وسفَّرته لهولندا ليتابع أمر الزاوية ويسهم في نشر الإسلام وتعاليمه.
رابعة ابو حنة
الجريدة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين