تطبيق تجربة جديدة لاستخلاص الذهب بالمياه

كشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية، عن استحداث تجربة جديدة لاستخلاص الذهب بالمياه فقط من دون استخدام الزئبق، مشيرة إلى أن التجربة تطبق حالياً بمحلية أبوحمد وبتقنية تركية، وقالت سيتم تعميمها على جميع ولايات السودان المنتجة للذهب.

وقال مدير فرع الشركة بولاية نهر النيل، معتز حاج نور، في تصريح لـ”الشروق” إن التجربة نُفذت بنسبة 90% وأثبتت فعاليتها وسيتم تعميمها على جميع ولايات السودان المنتجة للذهب.

وأضاف أن الشركة وبالتنسيق مع جهات الاختصاص، ملتزمة بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة البيئية في جميع مراحل إنتاج الذهب، عبر القطاعين المنظم والتعدين التقليدي، لافتاً إلى أنهم ألزموا جميع شركات الامتياز ومعالجة المخلّفات بتغطية أحواض “السينايد” بهدف تأمين البيئة المحيطة من مخاطرها وتجاوزاتها المؤكدة.

ولفت إلى أن الشركة ومن خلال جولات طوافها الميداني وحملاتها الرقابية والتفتيشية على شركات التعدين، تأكدت من توفيق الشركات لأوضاعها.

وأعلن انطلاق الحملة القومية للتوعية الإرشادية وسط المعدّنين وبأسواق ومناطق التعدين، اعتباراً من الإثنين ولمدة عشرة أيام.

إلى ذلك أبان مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بنهر النيل، معتز حاج نور، أن عدد الشركات المنتجة للذهب بالولاية قفز لأكثر من 20 شركة، مضيفاً بأن ذلك يقابله نشاط تعديني واسع في القطاع التقليدي يستوعب ما يزيد عن 700 ألف معدّن.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.