شداد رئيساً للاتحاد السوداني لكرة القدم

حصل الدكتور كمال شداد، على 33 صوتاً من أصل 62 صوتاً في الجمعية العمومية ضد مرشح الرئاسة معتصم جعفر، الحاصل على 28 صوتاً، ليفوز بمنصب رئيس اتحاد الكرة السوداني لدورة ” 2017 -2021″.

هذا وكان المرشح الثالث لرئاسة اتحاد الكرة، صلاح إدريس، قد أعلن عن انسحابه قبل ساعات من انطلاقة الانتخابات، لينحصر الصراع بين شداد وجعفر.

وقد تمت عملية الانتخابات على نظام أساسي جديد، اعتمده الفيفا، ليطابق نظامه المعمول به، في كل الاتحادات الوطنية بالعالم، وتحت رقابة دولية، يمثلها الجيبوتي، سليمان حسين وابيري، عضو المكتب التنفيذي بالكاف، ورئيس لجنة الحكام فيه، والجنوب أفريقي، ديفيد فان.

وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية، الذين يحق لهم التصويت، 62 عضواً، بينهم 46 اتحاداً محلياً، ما عدا اتحاد وادي حلفا، بجانب 16 نادياً بالدوري الممتاز، وذلك بعد قبول لجنة الاستئنافات، استئناف نادي المريخ الفاشر، الذي كان قد استُبعد، بعد رفض لجنة الإشراف، العملية الانتخابية التي أجريت فيه، دون إشراف اتحاد الكرة السوداني.

يُشار إلى أن الناديين الوحيدين اللذين غابا عن الجمعية العمومية، هما الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم، بسبب عدم توفيق أوضاعهما، بعد انتهاء فترة عمل مجلسي إدارتهما.

وكان رئيس الهيئة الانتخابية، اللواء مأمون مبارك أمان، قال إنه في حال تساوي الأصوات، ستجرى جولة ثانية، وهذا ما ينطبق على منصب نائب الرئيس “رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة”، حيث تساوى أسامة عطا المنان، ونصر الدين حميدتي بحصولهما على 31 صوتاً.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.