السعودية تؤكد نجاح مشاركتها في معرض الخرطوم للكتاب

قالت الملحقية الثقافية للسفارة السعودية بالسودان إنها اختتمت مشاركة ناجحة في معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته الـ 13، بمشاركة عشر جهات من بلادها، وتوزيع ثلاثة آلاف مصحف وعشرة آلاف من الكتب والمجلات والمطبوعات مجانًا للجمهور.

وأكد الملحق الثقافي السعودي د. بندر بن محمد الحركان، في تصريح صحفي، يوم الاثنين، أن مشاركة الملحقية تكللت بالنجاح في تنظيم الجناح السعودي في المعرض.

وقال إن الجهات التي شاركت من المملكة شملت وزارة التعليم ووزارة الثقافة والإعلام ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة ومكتبة الملك فهد الوطنية ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ودارة الملك عبدالعزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة بيشة، بجانب أجنحة خاصة بمكتبتي الملحقية الدينية والملحقية الثقافية في السودان.

وأقامت الملحقية ندوة ثقافية بالتعاون مع لجنة البرنامج المصاحب للمعرض حول تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها قدمها رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بالرياض أ.د.محمود إسماعيل بن صالح.

وضمن فعاليات المعرض تم توقيع كتاب للكاتب السعودي د.طارق الشليل، من مكتبة الملك عبدالعزيز العامة.

ونظمت برنامجاً مصاحباً لممثلي الجهات السعودية، شملت زيارات لعدد من الهيئات السودانية، إلى جانب جولة سياحية شملت رحلة نيلية وزيارات للمتحف القومي ومتحف القصر الجمهوري ومتحف بيت الخليفة.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.