اتفاق بين الخرطوم وجوبا لفتح 4 معابر حدودية

اتفق السودان وجنوب السودان، يوم الأحد، على فتح أربعة معابر حدودية من أصل 10 يبدأ تشغيلها في المرحلة القادمة، وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين بين البلدين لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

وأجرى وزيرا الدفاع بالسودان ودولة جنوب السودان، الإثنين، جلسة مباحثات بمقر وزارة الدفاع بالخرطوم، جاءت في إطار التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، للخرطوم والمقررة الأربعاء المقبل.

وقال وزير الدفاع، عوض ابن عوف، خلال تصريحات صحفية، مع وزير الدفاع بدولة جنوب السودان، كوال ميانق، إن البلدين سيشرعان في تنفيذ الاتفاقيات العسكرية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين بين البلدين، لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف أن جملة من التدابير اتخذت لسحب القوات خارج المنطقة المنزوعة السلاح والمقررة بـ10 كيلومترات داخل السودان و10 كيلومترات أخرى داخل جنوب السودان، مشيراً إلى أن البلدين قد طويا صفحة الماضي وتوجها قدماً نحو تجسير العلاقات بين البلدين.

من جانبه قال وزير الدفاع بدولة جنوب السودان، كوال ميانق، إن البلدين اتفقا على تنفيذ كل الاتفاقيات المتعلقة بسلامهما وأمنهما.
الشروق

وأضاف ، إن زيارة الرئيس سلفاكير للخرطوم تأتي تلبية لدعوة من الرئيس البشير، معبّراً عن أمله في أن تحقق الزيارة نتائج إيجابية لتعزيز العلاقات الثنائية.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.