السودان وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم عسكرية

وقع السودان وبريطانيا، على مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة في البلدين، نصت على تقديم الخدمات الإدارية واللوجستية اللازمة التي تساعد في تسهيل مهمة القوات المشاركة في التمرين التعبوي لقوات شرق أفريقيا “سلام الشرق2” .

ووقع عن الجانب السوداني، رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، ومن جانب بريطانيا، السفير مايكل أرون، سفير المملكة المتحدة بالخرطوم.

وبحث رئيس الأركان المشتركة مع السفير البريطاني قبيل مراسم التوقيع حزمة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، على رأسها تعزيز العلاقات العسكرية عبر التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين والجيشين العريقين.

وأعلن السودان اكتمال الاستعدادات لاستضافة التمرين التعبوي لقوات شرق أفريقيا “سلام الشرق 2” الذي ستشارك فيه القوات البريطانية الشهر الجاري.

وأوضح السفير مايكل أرون في تصريحات صحفية، أهمية مشاركة القوات البريطانية في التمرين والتي ستتم بموجب المذكرة التي تم التوقيع عليها.

وأضاف “المذكرة بداية لصفحة جديدة تضاف للتاريخ الطويل بين البلدين والجيشين”.

من جهته اعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد أحمد خليفة الشامي، المذكرة بداية لتدشين تعاون نوعي في إطار تطوير العلاقات بين السودان والمملكة المتحدة.

شبكة الشروق

Exit mobile version