تأكيد معاقبة تجار العملة بقانون غسل الاموال

سودافاكس – السودان :
اكدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب امكانية معاقبة المتعاملين في بيع وشراء النقد الاجنبي خارج الجهاز المصرفي بقانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهارب ، رهنت ذلك حال اصدار البنك المركزي ووزارة العدل قانون يمنع التداول والاتجار بها .
وحذرت اللجنة من عدم التزام السودان بالمطلوبات الدولية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهارب لجهة انه يؤدي الى الرجوع للمربع الاول بتصنيفه (دولة غير متعاونة وعالية المخاطر )، وطالبت باجراء تحديثات على المواقع الالكترونية بتحديث البيانات .
وقال رئيس الوحدة مقرر اللجنة د.حيدر عباس ابوشام في منبر (مجهودات السودان لمكافحة غسل الاموال ومكافحة الارهاب ) اليوم، ان حيازة الاموال المحصلة في مضاربة النقد الاجنبي تعتبر جريمة غسل اموال وزاد ” ان تحديد الانشطة المجرمة وقوانينها مسألة حق متروك للدولة” ، وشدد على ضرورة المحافظة على خروج السودان من قائمة متابعة والمخاطر العالية بالالتزام التام بكل المطلوبات للمجموعة الدولية (ايغمونت)، .
واكد دور الالتزام السياسي في تحسن صورة السودان بما اسهم في بث تطمينأت وخلق فرص تعاون مما ادى لانفراج نسبي في التعاملات الخارجية بالاضافة الى توقيع جزاءات وعقوبات رادعة للحد من عمليات غسل الاموال.
رحاب عبدالله
الاحداث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.