مسؤول سوداني يكشف تفاصيل جديدة بشأن اعتقال موسى هلال وأبنائه

سودافاكس – السودان :
كشف والي شمال دارفور بالانابة، محمد بريمة، تفاصيل جديدة حول عملية القبض على رئيس مجلس الصحوة الثوري، والزعيم القبلي موسى هلال وعدد من افراد عائلته وانصاره وترحيلهم الى الخرطوم، وقال ان عملية القبض عليهم “جرى بدون عنف”.

ونفى نائب الوالي، ما تردد عن وقوع خسائر بشرية كبيرة وسط مواطني منطقة “مستريحة” خلال المواجهات التي دارت بين قوات الدعم السريع ومجموعة مسلحة، وقال ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل اثنين.

وقال بريمة فى تصريحات صحفية، إن قوات الدعم السريع كانت تمارس عملها في جمع السلاح، واشار الى أن القوات “قامت بمطاردة مجموعة متفلتة رفضت جمع السلاح، ونصبت كمين استشهد فيه قائد بالدعم السريع وتسعة اخرين”، وقال ان قوات الدعم السريع طاردت المسلحين حتى منطقة مستريحة “معقل” موسي هلال –المحتجز لدى السلطات برفقة افراد من عائلته وأنصاره-.

واكد بريمة ان قوات الدعم السريع بسطت سيطرتها على منطقة “مستريحة”، وباشرت مهمتها في التفتيش عن السلاح، وقال ان القوات ” تعاملت مع مواطني المنطقة بكل حكمة وحنكة ومهنية حتى في القبض على موسى هلال وابناءه”، واوضح ان عملية القبض على هلال جرى بدون عنف.

وقال نائب الوالي إن الدعم السريع يقوم بحراسة المنطقة “بيقظة تامة تحسباً لاية تفلتات قد تحسب عليها”، مؤكدا عدم حوجة المنطقة لاية تدخلات انسانية جراء الاشتباكات الاخيرة، وناشد مواطني الولاية بالاطمئنان التام مع توخي الحذر.
باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.