الآثار المصرية تشكو قلة الزوار

قالت وزارة الدولة لشؤون الآثار بمصر إن إيرادات زيارة المواقع والمتاحف الأثرية في عموم البلاد بلغت الشهر الماضي انخفاضا غير مسبوق بسبب “انحسار الحركة السياحة الوافدة إلى مصر” مقارنة بفترات سابقة.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن الإيرادات انخفضت “بشكل كبير” خلال شهر أغسطس 2013، حيث بلغت ثلاثة ملايين جنيه مصري (نحو 434460 دولارا) بنسبة تناقص قدرها 80% عن الإيرادات في الشهر نفسه من عام 2012، والتي بلغت نحو 35 مليون جنيه مصري.

وقال وزير الدولة لشؤون الآثار محمد إبراهيم، الخميس، في بيان، إن إجمالي إيرادات الزيارة الوافدة بلغ مليونا و 730 ألف جنيه مصري خلال سبتمبر 2013، وإن هذا الرقم “يعكس حالة انحسار الحركة السياحة الوافدة إلى مصر”، حيث بلغت الإيرادات 73 مليون جنيه مصري في الشهر نفسه عام 2009، وبلغت 86 مليون جنيه عن الشهر نفسه عام 2010.
1 458970
وحثت الوزارة الشهر الماضي رجال الأعمال والمؤسسات المصرية على الإسهام في استكمال مشاريع أثرية متعثرة بسبب قلة التمويل وتراجع إيرادات السياحة في ظل الاحتجاجات المستمرة في الآونة الأخيرة.

وقالت الوزارة في البيان إنها تسعى إلى فتح مزارات سياحية جديدة تسهم في جذب المزيد من الزوار وعقد لقاءات موسعة مع مختلف سفراء وممثلي دول العالم “لنقل صورة واضحة عن حقيقة الأوضاع الأمنية داخل مصر إلى حكوماتهم مما يساهم في رفع الحظر المفروض من بعض الحكومات” على زيارة مصر.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.