عاجل :البرلمان العربي يقر خطة لرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب

سودافاكس :

أقر البرلمان العربي اليوم الأحد، خطة عمل لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وذلك من خلال لجنة شكلت لهذا الغرض برئاسة رئيس البرلمان مشعل السلمي.

وقال السلمي في تصريح صحفي ان خطة تحرك البرلمان العربي ستنطلق على المستويات العربية والاقليمية والدولية بالتركيز على الدور الفاعل والمؤثر للسودان على هذه الساحات.

واشار الى ما يقوم به السودان من جهود حقيقية في محاربة الارهاب في العالمين العربي والإسلامي “باعتباره من الدول المحورية في التحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الارهاب الذي تقوده السعودية والمكون من 41 دولة”.

ولفت الى مشاركة السودان في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وكذلك التعاون مع المحيطين الافريقي والدولي في محاربة الارهاب ودوره الايجابي والفاعل في مواجهة المشروعات الاقليمية للتدخل في شؤون الدول العربية “مثل المشروع الايراني”.

ونوه السلمي بدور السودان في تحقيق السلم والأمن في افريقيا “خاصة في دولة جنوب السودان وما حققته من انجاز بشأن خطة (المسارات الخمسة) المتفق عليها بين الجانبين السوداني والأمريكي”.

واشار أيضا الى جهود السودان بشأن الحوار الوطني والمصالحات الداخلية والتقدم المحرز في ملف حقوق الانسان.

وأوضح السلمي ان البرلمان العربي سيعمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية السودانية والمجلس الوطني السوداني وجامعة الدول العربية بشأن الخطوط الرئيسة لخطة تحرك البرلمان والاتفاق على “آلية” تنسيق وتبادل للمعلومات بشأن التقدم المحرز بهذا الشأن.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.