سودافاكس :

كشف اختصاصي الصحة النفسية احمد ابراهيم اسماعيل، عن تبوء أشخاص مصابون بأمراض نفسية، مواقع سياسية واجتماعية كبيرة في السودان، وقال إن السياسيين المصابون بالامراض النفسية “لا يعلمون ذلك”.

وقال إسماعيل، خلال حديثه في جلسة سماع حول قانون الصحة النفسية بالبرلمان اليوم الخميس، أن تطبيق قانون الصحة النفسية الذي أجازه البرلمان في مرحلة السمات العامة، لن يتحقق قريباً، وعزا ذلك لوجود مشكلات في البنية التحتية، إضافة إلى أن الأسر اصبحت لا تستطيع تقديم الدعم الكامل للمريض النفسي.

وشدد على ضرورة تقديم العلاج مجاناً للمرضى، وإستنكر إدخال المريض للمرفق الصحي إجباراً وفقاً لمشروع القانون.

من جهتها، حذرت النائبة ماجدة ادم الحاج من إنتشار المخدرات وسط اطفال المدارس، وأضافت “الظروف التي تمر بها البلاد تشجع الأطفال على تعاطي المخدرات، لذلك لابد من وقفة حقيقية لمكافحة الظاهرة”.

من جهته، إستنكر المستشار القانوني عبدالحميد محمد محمود، عدم الحديث عن حالات الطلاق بالمحاكم، وكشف عن بلوغ حالات الطلاق بمحكمة واحدة “65” الف حالة لكنه لم يذكر اسباب وقوع حالات الطلاق.

في السياق إنتقدت ممثل المجلس القومي لرعاية الطفولة أسماء خليفة خلال الجلسة، عدم وجود مرافق مخصصة للأطفال بالمستشفيات، واشارت الى وجود قصور بالولايات نسبة لعدم وجود أطباء نفسيين متخصصين.

 

المصدر : باج نيوز

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

Tags

اترك رد وناقش الاخرين