دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رئيس المؤتمر الوطني ، الأحزاب للالتزام بالممارسة السياسية الراشدة وممارسة الديمقراطية داخلها وعقد مؤتمراتها العامة، مؤكداً التزام الدولة بأن تأتي انتخابات 2020 في جو وفاقي كامل ودستور دائم للبلاد.
وأكد البشير، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع لحزب مؤتمر البجا بقيادة موسى محمد أحمد، أمس، التزامهم بتنفيذ كل توصيات الحوار الوطني حتى الوصول إلى نهاية الفترة، واعداً بتعزيز التنمية والخدمات، وأن يأخذ كل أهل السودان حقهم، داعياً الجميع لالتماس الأعذار لبعضهم بعضاً في كل ما اختلفوا حوله لبناء السودان والتوافق حوله.
وجدد أهمية المحافظة على أمن البلاد واستقرارها واستقلالها، مضيفاً مهمتنا كلنا الحفاظ على استقلال البلاد واستقرارها وأن ندفع عنها كل من يحاول المساس بها.
وقال البشير إن مؤتمر البجا حزب ملتزم بنظامه الأساسي والسياسي حيث يعقد مؤتمره العام بانتظام، مضيفاً أن ذلك يعتبر قمة الممارسة الديمقراطية، مطالباً الأحزاب السياسية بأن تحذو حذو حزب مؤتمر البجا بعقد مؤتمراتها العامة وفي الممارسة الديمقراطية والشورية داخلها.
وأضاف (نريد ممارسة سياسية راشدة والتي بدونها تصبح الممارسة السياسية عرجاء وأن الأثر يكون واضحاً في بنية المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية).
وأكد البشير أن الحوار الوطني كان شفافاً وحراً وغير مسبوق، معرباً عن أمله أن يخرج جنوب السودان بوثيقة وطنية تكون محل إجماع.

الصحافه

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين