إجتماع وشيك بين البشير وسفير السودان بالقاهرة بشأن الأزمة مع مصر

قال السفير السوداني لدى مصر والموجود حالياً في الخرطوم، عبد المحمود عبد الحليم، إنه سيلتقي اليوم الأربعاء، بمسؤولين في وزارتي الدفاع والداخلية، مؤكداً أن الحكومة ستقرر عودته إلى القاهرة من عدمها، خلال الـ48 الساعة المقبلة.

وأضاف عبد الحليم، في تصريحات لوكالة الأناضول: “التقيت، أمس الثلاثـاء، بوزير الخارجية إبراهيم غندور، ووزيري الدولة بالخارجية، حامد ممتاز، وعطا المنان بخيت”، وتابع: “المشاورات مستمرة بيني وقيادات الخارجية”.

وتابع: “تشاورت أيضاً مع لجان برلمانية وأعضاء من البرلمان” دون تفاصيل إضافية، موضحاً أن “كل المشاورات التي أجراها منذ وصوله إلى البلاد، الخـميس الماضي، تأتي تمهيداً للقائه بالرئيس عمر البشير في الساعات المقبلة”.

وكانت الخرطوم استدعت سفيرها لدى القاهرة، الخميس الماضي، لـ”مزيد من التشاور”، فيما قالت الخارجية المصرية وقتها إنها بصدد “تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب”.

وتشهد العلاقات بين السودان ومصر توتراً، على خلفية عدة قضايا خلافية، أهمها النزاع حول المثلث الحدودي في حلايب وشلاتين الدائم منذ سنوات، ويطالب السودان بأحقيته في السيادة على المثلث الحدودي في حلايب وشلاتين، وسط رفض مصري منذ سنوات.

المصدر : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.