شركة كندية تعلن عن إكتشافات مقدرة للذهب شمال السودان

أعلنت شركة “أوركا غولد” الكندية، عن إكتشافها لكميات مقدرة من إحتياطات معدن الذهب في مربع “14” بمنطقة “وادي دوم” شمال السودان، عقب إجراء حفريات حديثة خلال الفترة السابقة.
ويقع مربع “14” في الحدود الشمالية للسودان مع مصر على الضفة الشرقية لنهر النيل ويبعد نحو 900 كلم شمال العاصمة الخرطوم، وتبلغ مساحته 2.17 كلم مربع.
وقال تعميم صحفي صادر عن الشركة حصل (باج نيوز) على نسخة منه، إن الحفريات كشفت عن ترسبات معدن الذهب بمقدار 2.21 جرام لكل طن على عمق 82 متراً في أحد المواقع، 2 جرام لكل طن على عمق 162 متراً في موقع آخر و 1.73 جرام لكل طن على عمق 131 متراً في موقع ثالث، فضلاً عن ترسبات أخري أٌقل بمواقع حفر أخري.
وكشفت الشركة عن إنجازها لحوالي “34” موقع حفر ضمن مساحة المربع “14”، بعمق 12500 متر في منطقة “جلات صفار”، بينما ستستأنف الحفريات نهاية يناير الجاري في منطقتي “جلات صفار” و “وادي دوم”.
وكانت الشركة التي تملك 70% من امتياز التنقيب في المربع منذ 2011، قد أعلنت في يوليو من العام المنصرم زيادة إستثمارها للتنقيب في السودان، بحوالي “15” مليون دولار بعد تجديد رخصتها في مايو 2017 لعامين قادمين.
وانتجت “اوركا” خلال العام المنصرم حوالي 2 طن و500 كجم من الذهب من مربع “14” بعائدات تتخطي “120” مليون دولار، بينما تستهدف الشركة الوصول الى أكثر من “4” أطنان خلال العام الجاري.

المصدر : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.