أخبار

تظاهرة سودانية بقوانزو الصين للاحتفال بالاستقلال

احتفلت الجالية السودانية في مدينة قوانزو مساء الأحد بالذكرى الثانية والستين لاستقلال السودان في فندق كروان بلازا في احتفال بهيج استمر حتي منتصف الليل.
وشهد الحفل أبناء الجالية السودانية تقدمهم سعادة السفير آدم يوسف محمد القنصل العام للقنصلية السودانية في قوانزو ومقاطعة قواندونق.. والدكتور عبدالوهاب حسن موسي رئيس الجالية السودانية في قوانزو وابراهيم. عبدالقادر نائب القنصل وقناصل الدول المعتمدون في قوانزو ورؤساء الجالية العربية ومنتدي رجال الأعمال العرب وممثلون للحكومة الصينية ومديرو الشركات الصينية الراعية للحفل وعدد كبير من ابناء الجالية السودانية واسرهم.
وأكد االسفير آدم في خطابه في الحفل علي متانة العلاقات بين السودان والصين وقال إنها تزدهر وتتطور باستمرار وقال إن العلاقات بين البلدين التي بدأت في عام1959 تشهد تحسنا لافتا في كل المجالات وأن حجم الاستثمارات الصينية في السودان تجاوز 15مليار دولار..وقال إن الصين صديق وفي للسودان وظلت تساند السودان في احلك الظروف، ولهذا فإن الشعب السوداني يقدر للصين ذلك الصنيع وقال إن افتتاح قنصلية للسودان في قوانزو يؤكد علي متانة العلاقات وتميزها وانهم يجدون دعما ومساعدة مقدرة من الحكومة في قوانزو ومكتب وزارة الخارجية.. وقال إن القنصلية تمثل اضافة مهمة للجالية وللبلد وان قوانزو مدينة مهمة تستقطب التجار ورجال الاعمال والسياح من شتي دول العالم.
وحيا الدكتور عبدالوهاب حسن موسي رئيس الجالية الضيوف الكرام علي المشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال وقدم سردا سريعا عن نيل السودان لاستقلاله ومحييا كل الرجال والنساء الذين ساهموا في استقلال السودان.. وتقدم بالشكر لحكومة قوانزو علي مايجدونه من حسن معاملة وتقدير وقال إن الجالية السودانية هنا محل فخر واعتزاز
والقي المهندس فخر الدين عثمان رئيس الجالية السابق كلمة في الحفل اشاد فيها بمواقف ابناء الجالية واستمرارهم في الاحتفال بمناسبات السودان الوطنية وبصورة مشرفة تليق بالسودان وابنائه وتقدمه في شكل مشرف.


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.