ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير، أن البندقية لن تكون وسيلة لاستلام السلطة.
وأوردت صحف الخميس اجتماع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في الخرطوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان نيكولاس هيسوم، اللذان ناقشا فرص إحياء العملية التفاوضية لإرساء السلام الشامل مع الأطراف التي لاتزال تتردد في الانضمام إلى طاولة المفاوضات.
وأبرزت صحف الصباح السوداني تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن هناك بعض العثرات تواجه تنفيذ اتفاقية الحريات الأربع مع السودان.
وعرجت صحف صباح اليوم على موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
وتطرقت صحف هذا اليوم إلى إعلان خفر السواحل الليبي عن فقدان ما بين 90 إلى 100 مهاجر، في حين تم انتشال 300 شخص من ثلاثة زوارق.
ولفتت الانتباه إلى صد القوات العراقية أمس، هجومًا هو الثاني لتنظيم داعش الإرهابي خلال أقل من 24 ساعة في ناحية القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوى، وقتل وجرح ثلاثة من أسرة واحدة بهجوم مسلح شرق السليمانية.
وأشارت الصحف اليوم إلى إبلاغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أنه منفتح على الحوار مع كوريا الشمالية.
ونقلت صحف السودان عن الصين، أنها لن تشارك في اجتماع دولي على مستوى وزراء الخارجية مقرر عقده في كندا لمناقشة أزمة كوريا الشمالية.
المصدر : وكالة الانباء السعودية

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين