المحلية: أسلوب (الكشات) ومصادرة بضائع (الفريشة) غير مجدٍ وقوبل بالاستياء والعنف

كشفت العامل في سوق ليبيا التابع للوحدة الادارية بسوق الشيخ ابو زيد بمحلية أمبدة آدم أحمد جفون، عن كسبه دعوى قضائية ضد متعهد المحلية، في وقت أقرت المحلية بعدم جدوى اسلوب (الكشات).
وقال العامل آدم لـ (الجريدة) أمس، إن متعهد ايجار (الاسرّة) بسوق ليبيا يتحصل من كل عامل من الذين يفترشون البضائع في (الاسرّة) مبلغاً يتراوح بين (20- 80) جنيه يومياً.
وأضاف ان تفاصيل القضية تعود الى ان المتعهد استلف منه مبلغ (9) ملايين جنيه بغرض تسديد رسوم العطاء الذي رسا عليه، مقابل اعفائه من ايجار الأسرة لعدد من الأشهر الى حين استكمال المبلغ، واوضح أن المتعهد طالبه بالايجار وأنكر ذلك المبلغ مما دفعه لفتح بلاغ في مواجهته في أبريل من العام الماضي، وتابع ان المحكمة حكمت لصالحه باسترداد المبلغ.
ومن جانبه أبان المدير التنفيذي لمحلية امبدة احمد عثمان ان المحلية لجأت للتصاديق المؤقتة كنوع من المعالجات الاجتماعية والانسانية لوجود نسبة نزوح كبيرة وارتفاع نسبة الفقر، وانتقد اسلوب (الكشات) ومصادرة بضائع (الفريشة) باعتباره غير مجدٍ، وقال إنه قوبل بالاستياء والعنف ضد منسوبي المحلية، وكشف عن مقتل موظف بالمحلية أثناء المصادرات والكشة.
وطالب المدير التنفيذي (الفريشة) بالالتزام بالضوابط والنظام وعدم اغلاق الشوارع، واعلن استعداده للتصديق لأي راغب في العمل شريطة الالتزام بالضوابط القانونية، وتعهد بحماية العاملين الذين صرحوا لـ (الجريدة) وعدم تعرضهم لأي أذى.

لبنى عبد الله
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.