دشن اللواء الركن النعيم خضر مرسال معتمد محلية ود مدني الكبرى صباح اليوم إنطلاق أول رحلة سفرية لقطار الجزيرة (المارد الأخضر) من محطة ودمدني المتجه للخرطوم.
وأكد المعتمد في تصريح (لسونا) أن هذا الإنجاز يحسب لحكومة ولاية الجزيرة بقيادة الدكتور محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة و أن إنطلاقة القطار تأتي متزامنة مع تواصل أعمال طريق الخرطوم ود مدني المزدوج مضيفا أن هذا الإنجاز لم يأت إلا بعد تخطيط سليم له .وأعلن عن إفتتاح الميناء البري خلال الأيام القليلة المقبلة .
و من جانبه أوضح الاستاذ بابكر إبراهيم على مدير محطة ود مدني (لسونا) أن قطار الجزيرة تم تصميمه ليسع 432 مسافرا. وأبان أن هنالك ثلاث محطات يقف عندها القطار وهي محطة الحصاحيصا والمعيلق إضافة الى محطة المسيد وأفاد أن القطار تم تجريبه عدة مرات في خطوط بورتسودان وخط مدني الخرطوم ونوه إلى أن القطار به كافتيريا متحركة ومفتش إضافة للقوة الأمنية التابعة له .
وقال أنه تم بيع أكثر من 200 تذكرة لهذه الرحلة الأولى المتجهه الى ولاية الخرطوم وقطع الحاج الزاكي أحمد ناظر أول محطة ود مدني في تصريح /لسونا / بعدم تسجيل أي ملاحظات سلبية تذكر ولفت إلى أن حركة بيع التذاكر والدخول والخروج للمسافرين سارت وفق ما هو مخطط له وزاد أن تفضيل المسافرين للقطار يرجع لكون السفر عبر القطار آمن ورخيص مقارنة بالسفر عبر المواعين السفرية الأخرى .

سونا



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين