أعلن الدكتور محمد طاهر إيلا عن حزمة من الإجراءات والقوانين لضبط الأسواق لدى تدشينه صباح اليوم مراكز البيع المخفض للعاملين بالولاية .
ووجه الوالي إتحاد عمال الولاية بإختيار أجود أصناف المواد والسلع وإحسان التفاوض وتوفير الإحتياجات الأساسية للعاملين من مصانع الولاية مباشرة لتقليل التكلفة وتشجيع المنتجين ، مؤكدا على إلتزام الولاية بتوفير كافة الضمانات لتوفير جميع إحتياجات العاملين ومواطني الولاية .
وأشار ايلا إلى أن زيادة الإنتاج والانتاجية كفيلة بتوفير السلع وخفض الأسعار وضبط الأسواق موضحا قيام عدد من الجمعيات لإنتاج اللحوم والألبان بأسعار تناسب العاملين بجانب الإتفاق مع إتحاد عام عمال السودان لتوفير قوت العاملين بالولاية .
من جانبه أعلن الأستاذ خالد حسين وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة بالولاية حرص وزارته وإلتزامها بكل الضمانات المالية لتأمين السلع الأساسية للعاملين ، فيما أكد الدكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية أن زيادة الإنتاج والإنتاجية ستسهم في توفير السلع وخفض الأسعار .
وأشاد الأستاذ حمد الزين الشريف رئس إتحاد عمال الولاية بدعم الولاية المتصل لإنجاح برامج ومناشط الإتحاد وقال إن إهتمام حكومة الأمل والتحدي بقيادة الدكتور محمد طاهر ايلا ساهمت في تذليل العديد من العقبات لإنفاذ برنامج الإتحاد معلناً إنطلاقة الوثبة في كافة محليات الولاية عبر عدة منافذ للبيع المخفض مؤكدا على أن مراكز البيع المخفض ساهمت في خفض السكر بأكثر من 30 % .
وأكدت الأستاذة ماجدة محجوب أمين مال الهيئة النقابية لعمال المصارف والأعمال المالية أن سعر سلة العاملين تبلغ تكلفتها 550 جينهاً على ان يتم تسديده على أربعة أقساط مبينة أن طبق البيض بمبلغ 50 جنيهاً وكيلو اللحمة 75 جنيهاً وكيلو الفراخ 50 جنيهاً معلنة ان العام 2018م سيكون عاما لتخفيف أعباء المعيشة في ظل إهتمام حكومة الولاية .

سونا



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين