اخترع الطالب في كلية الهندسة بجامعة كردفان عماد حامد أبكر شعيب، أول قنبلة كهرومغنطيسية من نوعها في الجامعات السودانية، مبيناً أن مكونات القنبلة تحتوي على بطارية خمسة فولتات ودائرة كهربائية، تعمل على تحويل الخمسة فولتات إلى أكثر من 400 فولت.

وقال إن فكرة الاختراع لهذه القنبلة تم بعد جهد متواصل لعامين وبعد سلسلة من التجارب في الكهرومغنطيسيات الهندسية، مبيناً أن مكونات القنبلة تحتوي على بطارية خمسة فولتات ودائرة كهربائية تعمل على تحويل الخمسة فولتات إلى أكثر من 400 فولت.

وأضاف عماد، لوكالة السودان للأنباء، أن هناك ملفاً كهربائياً عبارة عن سلك نحاس ملفوف يحول 400 فولت إلى موجة كهرومغنطيسية، تؤثر في أي جهاز إلكتروني يدخل في مداها.

وأكد عماد أن هذا الاختراع يعد أول اختراع لطلاب الهندسة في الجامعات السودانية، مؤكداً أنه سينافس بهذا الاختراع في مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي السادس القومي الذي سيقام بالخرطوم في النصف الثاني من شهر مارس المقبل بالخرطوم.

وأشاد الطالب عماد بالدور الذي قام به عميد كلية الهندسة د.خليفة ضي النور، وطلاب الكلية كافة وأسرته لمتابعتها واهتمامها به، وتشجيعه على هذا الاختراع.

سونا



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين