رياضة

شداد: هناك لوبي يتآمر في الخفاء.. ولا دخل للأندية بالتسويق

حذر كمال شداد، رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، الأندية من مخالفة اللوائح، اليوم الخميس، في ظل تخلف بعضها عن حضور قرعة الدوري الممتاز.

وفي هذا الصدد، قال شداد: “اتحاد الكرة هو الذي ينظم القرعة والمنافسات.. لكن وجود الأندية مهم، لأنه يمنح القرعة رونقًا خاصًا”.

وعن تطبيق نظام المجموعتين، قال: “هذا الجدل حول الموضوع، مصدره لوبي عمل داخل مجلس إدارة الاتحاد”.

وتابع: “سمعنا بفرق، بعد أن ضمنت البقاء في الممتاز، أصبحت تنهزم لفرق أخرى، وتتحجج بأنها تسدد دينًا سابقًا، فهل هذه مسابقة نقبل بها؟.. لدينا دوري قائم على المجاملات”.

وأضاف شداد: “اللائحة الجديدة بعد إجازتها، أصبحت قانونًا، ولا يمكن الحوار حول القانون، ولن نقبل بالوسطاء، لأن لدينا مجلس إدارة مسؤول.. لن نلتفت إلى الذين يدبرون هذا الأمر في الخفاء”.

وواصل رئيس الاتحاد: “لن يتم تعديل برامج المباريات، إلا لسبب ضروري، لن يُسمح بتأجيل مباراة لأغراض أحتفالية، أو لمواجهة ودية، داخل أو خارج السودان”.


وكشف شداد أنه يجب على الأندية، التي تريد المشاركة في الدوري الممتاز، أن توقع على إقرار بالتزامها التام باللائحة.

وتابع: “الدوري الممتاز متاح أمام الأندية، لمن يريد أن يلعب فيه، لكن الذي لن يلعب، لا يملك حق المطالبة بتمثيل السودان خارجيًا.. أساليب اللوبي وشد العضلات، لن تتقدم بالكرة السودانية، وأصحاب الوساطات والمجاملات لن يصلحوا معنا”.

وعن التسويق، قال: “الممتاز مسابقة يمتلكها الاتحاد، وهو صاحب الحق في التسويق والبرمجة والتلفزة، والأندية لا دخل لها في هذه الأمور.. هناك قناة فضائية تملك الحق الحصري، في نقل مباريات المسابقة، وحق التسويق أيضًا”.

وأضاف: “في حال منع عربة التلفزة من دخول الملعب، يجب على المراقب والحكم إلغاء المباراة، واعتبار الفريق المسؤول عن ذلك مهزومًا”.

وحول المشاركات الإفريقية، قال شداد: “ظللنا نكذب لسنوات، ونردد أن أنديتنا تملك رخصة المشاركة، لكن اللائحة الجديدة، بعد نهاية هذا الموسم، لن تكذب، وكل نادٍ يجب أن يرتب نفسه من كل الجوانب، ليكون مؤهلًا للمشاركة الخارجية”.

كووورة


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.