ارتفاع وفيات الحجاج السودانيين لـ 4 أشخاص

ارتفع عدد وفيات حجاج السودان بالمناطق المقدسة لأربعة أشخاص، بعد وفاة حاجين يوم الخميس همها: مصطفى عبدالعظيم محمد 49 عاماً، وبرادة إبراهيم إسماعيل، من قطاع دارفور الكسوة 67 عاماً، ودفنا بمقابر الشرائع بمكة، بعد أن صُلّي عليهما بالمسجد الحرام.

وقال مشرف الموتى بالبعثة السودانية الشيخ عابدين درمة لوكالة السودان للأنباء، إن أحد الموتى من الجالية السودانية بمصر وهو الحاج مصطفى عبدالعظيم محمد 49 عاماً، والآخر برادة إبراهيم إسماعيل من قطاع دارفور الكسوة 67 عاماً، ووُصفت وفاتهما بأنها طبيعية.

وفي ذات المنحى وقف المدير العام لهيئة الحج والعمرة بولاية الخرطوم شمس العلا علي رئيس بعثة الخرطوم، على آخر الاستعدادات والترتيبات لنفرة الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

واستعرض رؤساء اللجان ـ خلال الاجتماع التقويمي الذي عقد بمكة المكرمة ـ الخطط لإنفاذ برامج المرحلة المقبلة، خاصة في محاور الترحيل والإسكان، وخدمات الصحة والغذاء.

كما اطلع شمس العلا على جاهزية أمراء الحملات والأفواج للمرحلة المقبلة.

وأثنى المدير العام على البرامج الإرشادية والتوعية التي قدمت للحجاج، مبيناً أنه سيكون لها الأثر الكبير في حج هذا العام. وأضاف أنه تم استلام مركبات مجهزة لنقل الحجاج إلى المشاعر، مؤكداً جاهزية مشعري منى وعرفات لاستقبال الحجاج، بعد تجهيزهما بكافة سبل الراحة وإدخال نظم حديثة بهما.

1381429019
شبكة الشروق + وكالات



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.