عمرو أديب بكلمات من ذهب يبسط السودانيين ويكشف الحقائق: “السودان خُطابها كتير”.. فيديو

قال الإعلامي المصري ،عمرو أديب، إن السودان حر في ما يفعله في جزيرة سواكن وهذا الأمر يخص السيادة السودانية، والسودان اصبح مكاناً مطلوباً مشيراً للعلاقات السودانية التركية وتعمير جزيرة سواكن.

وقال اديب (السودان لم تعد الدولة التي تنتظر المهندس الزراعي المصري، وفي الماضي كان شئ عظيم أن يكون هنالك مدرس مصري في السودان، ولكن حاياً لازم نعرف أن السودان خطابها كتير، الدبلوماسية المصرية تعمل الأن على بناء علاقتها مع السودان لعلاقة مبنية على المصلحة المشتركة بدلاً التحدث عن التاريخ).

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “أون إي” مساء الأحد بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو المرفق، عندما قاطعت أمريكا السودان دخلت الصين ودول أخرى لملء الفراغ.

وأشار أديب للإكتشافت البترولية في السودان، والعديد من الدول مقدمة للسودان مهر مثل السعودية والإمارات وبريطانيا، فلم تعد السودان نفس الدولة القديمة، وقال أديب (نحن يعني “مصر” لم تعد نفس الدولة القديمة فيجب أن تكون العلاقات مع السودان علاقات واضحة قائمة على المصالح الإستراتيجية والإقتصادية، ليسندها العلاقات التاريخية، لكن يجب أن تعلم أن السودان الأن دولة مطلوبة ولازم تلحق ، والكثير يجري هناك بالسودان، الأتراك في ناحية والأمريكان في ناحية والصينين، وإخوانا في الإمارات لهم مصالح في السودان).

 

 

 

وختم عمرو أديب (السودان مش واقف مستنيك يعني).

النيلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.