وزير النقل: “60” بصاً و”15″ شاحنة تعبر يومياً بوابة أرقين إلى مصر

كشف وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض أن معبر أرقين الحدودي يشهد عبور “60” بصاً يومياً و”15″ شاحنة إلى مصر، وأشار إلى تراجع حركة المسافرين عبر معبر أشكيت بواقع عبور “10” بصات في اليوم بالإضافة إلى “75” شاحنة.
وقال مكاوي في تصريحات صحفية عقب ختام اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية إن طائرات النقل الجوي عبر خطوط “تاركو وسودانير وبدر” تسير يومياً “8” رحلات لمصر مشيراً لدعم الملاحة النهرية بعد الترتيبات المالية والاقتصادية بين مصر والسودان وإلى تأثر الهيئة الملاحية بالطرق البرية التي لا تنافس تكلفة النقل النهري المتمثل في استيعاب كميات كبيرة من النقل النهري وباعتباره أرخص وسيلة نقل.
من جانبه دعا وزير النقل المصري هشام عرفات لترجمة العلاقات بين البلدين لعلاقات اقتصادية وتجارية وتحديث أسطول الهيئة بجانب العمل على تعزيز الملاحة النهرية وتنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية مشيرًا لمساهمة معبر أرقين وأشكيت – قسطل في زيادة نقل حركة التجارة بين البلدين، وأضاف لا غنى عن النقل النهري.

وجاءت الزيارة في إطار التعاون ببن البلدين وبحث فرص تعزيز العلاقات بينهما ولحضور اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة المشتركة رقم “71” والتي تنعقد كل ثلاثة أشهر بالتناوب.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.