السعودية توافق على تدريس المنهج السوداني في المدراس الأهلية

وافق وزير التعليم السعودي، «أحمد العيسى»، على التوسع في افتتاح تدريس مساري المنهج السوداني والمصري في بعض المدارس الأهلية المميزة أو المدارس الأجنبية التي يملكها مستثمرون سعوديون وفقاً لضوابط واشتراطات مقترحة من اللجنة التنفيذية لمجلس الإشراف على المدارس الأجنبية.

وأوضح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، «حمد الوهيبي»، في تعميم وزع على المدارس الأهلية والأجنبية في المنطقة أن الوزارة اعتمدت تطبيق المنهجين المصري والسوداني في المدارس الأهلية المميزة والأجنبية التي يملكها مستثمرون سعوديون، بحسب ما نشرته صحيفة «الحياة» اللندنية.
وأشار مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في تعليم الرياض «أنس الأحيدب» إلى أن الضوابط والاشتراطات ستطبق على المسارات في المدارس اعتباراً من العام الدراسي المقبل 1440هـ، على أن يقتصر القبول في المسارات على الطلاب من أبناء الجالية المصرية والسودانية فقط.
وكشف الأحيدب، أن الشروط تتطلب ألا يتجاوز عدد الطلاب في المسار عن 50% من إجمالي الطلاب في المدرسة الأهلية أو الأجنبية عموماً.

وأشار إلى أنه يستلزم أن تكون الدراسة في المدارس المطبقة للمسار خلال الفترة الصباحية، مع الالتزام بتطبيق التعليمات والتطبيقات كافة والخاصة بالمدارس الأهلية والأجنبية في المملكة، وأن تلتزم بتدريس مادة الهوية الوطنية والتربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.