الهلال يسعى لبداية جيدة أمام ليسكر الليبيري بأبطال أفريقيا

يسعى نادي الهلال السوداني مساء اليوم الأحد، لتحقيق بداية جيدة في مباراته الأولى بالدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أمام مضيفه ليسكر الليبيري، في المباراة المقرر إقامتها على استاد أنطوانيت توبمان بالعاصمة الليبيرية منروفيا.

واستعد الهلال للمباراة بمعسكر داخلي لمدة 3 أسابيع حيث خاض خلاله مباريات معدودة منها مباراة أمام حي العرب على شرف مهرجان السياحة والتسوق، إلى جانب مباراتين الأولى أمام كَرْكوج من المستوى الأول بدوري العاصمة الخرطوم، والثانية أمام ود هاشم الوافد الجديد للممتاز.

وخاض الهلال الأسبوع الماضي معسكرًا خارجيًا لمدة 5 أيام بكينيا، خسر خلالها مباراة ودية أمام ليوباردز (1-3)، ووصل إلى منروفيا يوم الأربعاء الماضي.

وتعتبر المباراة أول اختبار رسمي لمديره الفني الجديد سيرجيو فارياس، ويفقد الهلال مهاجمه البرازيلي الجديد جيوفاني مارانهاو الذي أعيد بقرار تأديبي إلى السودان بعد طرده في ليوباردز عقب احتاكه البدني بدون كرة مع أحد لاعبي الفريق الكيني.

ويعول الهلال على 9 من لاعبيه خاضوا حوالي 8 مباريات مع المنتخب بمعسكر تونس وبطولة الشان وهم رباعي الدفاع أطهر والسمؤال وحسين الجريف وبويا، ورباعي الوسط نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله وبشة والطاهر الحاج، والمهاجم ولاء الدين موسى، إلى جانب كل من حارس المرمى الدولي الكاميروني ماكسيم فودجو وقلب الدفاع الإيفواري واترا دابيلا، وصانع الألعاب النيجيري عزيز شوبولا والمهاجم مدثر كاريكا.

ويبدو حال فريق ليسكر الليبيري مثل الهلال، حيث يخوض المباراة بدون أي استعداد كامل، لأن الدوري في بلاده لم يبدأ بعد، لكن الفريق خاض بطولة ودية بسيراليون لعب خلالها 3 مباريات.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت قبل المباراة، قال المدير الفني للهلال إنه لا يفقد أي من لاعبيه المهمين سوى نزار حامد للإصابة.

وأضاف أن الهلال يريد أن يتقدم خطوة في البطولة ويملك خبرة اللعب التي تساعده على خوض المباراة.

بينما قال قائد الهلال مدثر كاريكا إن الفريق جاهز لخوض المباراة، وإنه سيعتمد كثيرا على لاعبي الفريق التسعة الذين كانوا مع المنتخب ببطولة المحليين الأخيرة بالمغرب.

أما مدرب ليسكر تافا مانيه فقال إن فريقه يعيش نفس ظروف إعداد الهلال، مشيرًا إلى أنه أعده بطريقة خاصة من خلال المشاركة ببطولة ودية في سيراليون.

وأضاف مانيه أنه لا يعرف عن الهلال أي شيء سوى الذي يكتب في الإعلام، لكنه أكد في الوقت نفسه أن تاريخه يتحدث عنه.

وواصل مدرب ليسكر تدريباته: “لكن إذا أردت أن تكون بطلا فيجب أن تفوز على البطل، نريد التقدم خطوة في البطولة، ونسعى لإحراز اللقب يومًا ما”.

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.