انطلاقة سلبية للدوري السوداني الممتاز

خيم الهدوء على انطلاقة الدوري السوداني الممتاز، رغم اعتراض معظم الأندية، على نظام المجموعتين، لكن بمجرد خوض المباراة الأولى، انصرفت الفرق للشئون الفنية، وتناست الإدارية.

ومن بين 10 مباريات لُعبت حتى الآن، انتهت 5 بالتعادل السلبي، ففي المجموعة (أ)، تعادل المريخ كوستي مع ضيفه كوبر، والخرطوم الوطني مع الشرطة، بدون أهداف.

وتصدر الأهلي مروي المجموعة، بفوزه على المريخ كوستي (3-1)، فيما تغلب هلال الأبيض على ضيفه الأمل، بنتيجة (2-1).

ولم يخض الهلال، حامل اللقب، وحي الوادي نيالا، أي مباراة في هذه المجموعة، حتى الآن، بسبب مشاركة الأول بدوري أبطال إفريقيا، حيث سيلعب أولى مبارياته، يوم 24 فبراير/شباط، خارج ملعبه، أمام الأمل.

وفي المجموعة (ب)، التي يقف على رأسها المريخ، فإن 3 مباريات من أصل 6، انتهت بالتعادل السلبي، وهي: ود هاشم مع ضيفه المريخ نيالا، والأهلي شندي مع حي العرب بورتسودان، والهلال كادقلي مع الأهلي الخرطوم.

هذا بينما فاز المريخ الفاشر على الهلال كادقلي (1-0)، وحي العرب على الأهلي عطبرة (3-2)، كما تغلب الفاشر على الأهلي (1-0).

وقد لعبت بعض فرق المجموعة جولتين، مثل المريخ الفاشر، الذي يتصدر بـ6 نقاط، وحي العرب الذي يطارده بـ4 نقاط، والهلال كادقلي، الذي تحصل على نقطة من مباراتين، والأهلي عطبرة الذي انهزم مرتين.

ولم يلعب المريخ، حتى الآن، بسبب تواجده في بوتسوانا، التي خاض فيها، أمس السبت، مباراته الأولى في دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباريات الـ10، ركلتي جزاء، واحدة لهلال الأبيض، والأخرى للمريخ الفاشر، إلى جانب حالتي طرد، لمشرف زكريا، من الفاشر، وظهير حي العرب، محمد السماني.

كما شهدت بداية دوري المجموعتين، معاناة بعض الكبار، مثل الأهلي شندي، الذي عانى على ملعبه، بتعادله في مباراته الأولى، وهو نفس ما حدث للخرطوم الوطني أمام الشرطة.

واستحق الأهلي مروي، وصفه بصاحب أفضل بداية، بين الوافدين الجدد، ويليه كوبر البحراوي، الذي انتزع نقطة من خارج ملعبه، ثم ود هاشم، الذي تعثر أمام ضيفه، المريخ نيالا.

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.