وزيرة التربية والتعليم: نسبة الصرف على التعليم سترتفع إلى 20% بحلول العام 2020…

أكدت وزيرة التربية والتعليم الأستاذة آسيا محمد عبدالله ادريس أن الحكومة وضعت التعليم ضمن أولوياتها مشيرةً إلى أن رئيس الجمهورية حث ولاة الولايات على الاهتمام بالتعليم مؤكدةً توفر الإرادة السياسية للنهوض به وأن نسبة الصرف عليه سترتفع إلى 20% بحلول العام 2020م .

وأضافت خلال مخاطبتها ورشة عرض المسودة الأولى للاسترتيجية القومية (2018 – 2022م) التي نظمتها الوزارة بدار الشرطة ببري اليوم بمشاركة مديري التعليم والتخطيط بالولايات بجانب خبراء دوليين – أضافت ان التعليم حق مشترك للانسانية مؤكدةً على توفر الإرادة السياسية للنهوض به وأن نسبة الصرف عليه سترتفع إلى 20% بحلول العام 2020م .

وشددت الوزيرة على التزام الشفافية في وضع الخطة وتحديد الأولويات والاحتياجات مشيرة إلى أن تحليل قضايا التعليم يسهم في معالجتها مؤكدة أهمية توسعة المشاركة في وضع الخطة والاستفادة من الخبرات العالمية لضمان قياس المؤشرات عالمياً .

وأعربت الوزيرة عن أملها في أن تتم المراجعة النهائية للخطة لتصبح هي خطة الدولة للتعليم مؤكدة التزامها بوضع البرامج اللازمة لتنفيذها ،مشيدة بجهود الخبراء الذين شاركوا في اعدادها .

من جانبه قال د. السر الشيخ وكيل الوزارة أن الورشة تهدف لمراجعة الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم في مرحلتها النهائية وبمشاركة حقيقية وفاعلة من كافة الولايات عبر منهج علمي اتبعت فيه المنهجية العلمية والمعلومات الدقيقة بجانب إشراك الخبراء في اعدادها .

معرباً عن أمله في أن يقف المؤتمرون على تحليل واقع التعليم بحقائق ومعلومات تعبر عن واقع الولايات خاصة ما يتعلق بالصرف على التعليم عبر رؤية واقعية .

يذكر أن الورشة تستعرض تقرير تحليل الوضع الراهن لقطاع التعليم في السودان بجانب المسودة الأولى للاستراتجية القومية 2018- 2022م ومناقشة مشروعات تقوية تعليم_الأساس و بنك_التنمية_الإفريقي وتحسين جودة التعليم .

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.