كرمتها (سيدة الأرض) زحل.. مذيعة تدعو للسلام والتسامح

تعد المذيعة الشابة زحل محمد موسى من أميز المذيعات صاحبات الآداء المهني والحضور الكبير والثقافة العالية على أثير الإذاعات السودانية، حيث سجلت حضوراً أنيقاً خلف ميكرفون الإذاعة السودانية وهي طالبة في الجامعة ونالت جائزة التقديم الإذاعي على مستوى الجامعات السودانية لأربع سنوات وقبل انضمامها الى (راديو البنات) الجديد نالت لتميزها تكريماً على يد الشيخة الكويتية الدكتورة نوال الحمود الصباح الرئيس الفخري لمجموعة ديرة الخير التطوعية، والتي تعرف بلقب (سيدة الأرض) نظراً لشخصيتها القيادية ودورها الفاعل في العالم العربي.
ولدت زحل موسى بمدينة الصوفي في ولاية النيل الأبيض مطلع التسعينيات، ودرست بها ثم تخرجت ببكالاريوس الشرف في كلية الدعوة والإعلام قسم الإذاعة والتلفاز بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية عام ٢٠١٤، عشقت مجال الإعلام منذ نعومة أظافرها ولموهبتها المتفردة أجيز صوتها بالإذاعة السودانية، الأم وهي طالبة بالجامعة عام ٢٠١٠ وقد دخلت حوش الإذاعة وهي في السنة الأولى بالجامعة وشاركت في تقديم كثير من البرامج المسموعة منها (استديو الشباب، مجلة الدراما، بوارق الأمل، المشهد الآن).
عملت لاحقاً في إعداد وتقديم البرامج بإذاعة الشباب والرياضة منذ العام ٢٠١٤ وقدمت عبرها برنامج (مباراة ودية) و(بت سودانية)، وانضمت لإذاعة الخرطوم الولاية وشاركت في برامج (النيل يبدأ من هنا، دنيا الرياضة، منوعات عربية، كنوز الطبيعة).
وقدمت برنامج منارات التلفزيوني الخاص بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، وتم بثه في عدد من القنوات وقدمت برنامج (معني الجمال) وتم بثه في قناة البحر الأحمر.
صقلت موهبتها بالدراسة والتدريب وتلقت العديد من الدورات التدريبية في مجال الإعلام وفن التعامل مع الآخرين وتطوير الذات ودورات تدريبية في التنمية البشرية، وإدارة المشاريع وشاركت في عدد من الورش الخاصة بقضايا المراءة، الإعاقة، والسلام، ونالت عضوية منظمة السلام والتسامح العالمية، وهي ناشطة في العمل الطوعي.
انضمت أخيراً الى فريق عمل (راديو البنات) الذي يبث على الإنترنت، ومن أشهر البرامج التي قدمتها (أنت الحدث) و(قروبات سودانية) و(فعاليات على راديو البنات) وهي تستعد لنيل الماجستير في الإعلام

الخرطوم: آخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.