الدولب: 43% نسبة الطلاق وسط الزيجات

دعت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، بعقد ورشة بمشاركة مختصين لمعالجة ظاهرة الطلاق، وكشفت عن ارتفاع نسبة الطلاق إلى 43% وسط الزيجات، وأن هناك زيجات بنياتها غير صحيحة، وطالبت بدراسة القضية ووضع المعالجات لها.

وشدّدت الوزيرة خلال لقائها الثلاثاء، مدير الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج، د.عاصم محمود، على ضرورة تبني ورشة بمشاركة قضاة ومختصين من علماء النفس والمجتمع، لتقديم أوراق لمعالجة انتشار الطلاق خاصة وسط الزيجات الحديثة.

ودعت إلى تصميم استمارة استبيان وسط المتزوجين حديثاً لمعرفة أسباب المشكلة ومعالجتها بعقد مؤتمر جامع يحشد له كافة المختصين، وطالبت بإيجاد معالجة لقضية الزوجات المهجورات على حد قولها.

ودعت مشاعر للمزيد من الانفتاح على الإعلام وخلق شراكات معه، للتبصير بثقافة تقليل تكلفة الزواج وعدم المغالاة في المهور، بجانب تصميم رسالة إعلامية تخاطب الشباب بمختلف توجهاتهم ومناطقهم.

وفي السياق تعهد مدير الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج، بالاستمرار في معالجة مشاكل الشباب والأسر، داعياً لانتهاج سياسة تبسيط المهور وعدم المغالاة في الزواج، مشيراً لخطتهم لإحصان الشباب خلال العام الحالي.

وبشّر محمود بمشروعات تعالج مشاكل الشباب في الاستقرار الأسري.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.