اليونسكو تقرر إقامة “معرض يهودي”

أكد منظمون الاثنين إن معرضا للأمم المتحدة عن اليهود والأرض المقدسة كان تأجل بعدما حذرت بلدان عربية من أنه قد يضر بجهود السلام في الشرق الأوسط سيجري إقامته في يونيو .

وكان من المقرر افتتاح المعرض الأسبوع الماضي بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) لكن جرى تأجيله بعدما قالت 22 دولة عربية عضو بالمنظمة إنه قد يكون له تأثير سلبي على محادثات السلام.

وقوبل إرجاء تنظيم المعرض وعنوانه “الشعب والكتاب والأرض.. علاقة 3500 سنة للشعب اليهودي مع الأرض المقدسة” بانتقادات من جانب إسرائيل والولايات المتحدة وكندا ومنظمات يهودية في أنحاء العالم.

وقالت متحدثة باسم اليونسكو دون التوضيح “تقرر أن يكون الموعد هو 11 يونيو”. وتشارك إسرائيل وكندا وجمهورية الجبل الأسود في رعاية المعرض.

وقال مركز سيمون فيزنتال ومقره لوس أنجليس وهو المنظم المشارك للمعرض في بيان إنه لا علاقة للمعرض بالجهود الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وانهارت المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينين بشأن “حل الدولتين” في 2010 بسبب نزاع بشأن البناء في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.