المالية: تراجع أسعار السلع بعد انخفاض سعر الدولار يحتاج (فترة حضانة)

أقرت وزارة المالية، بعدم تأثر اسعار السلع بالانخفاض الذي طرأ على سعر الدولار مقابل الجنيه.
وقال وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار في رده على سؤال (الجريدة)، (تراجع الاسعار يحتاج الى فترة حضانة)، وتوقع عدم استمرار بنك السودان المركزي في سياسة امتصاص السيولة اكثر من اسبوع، ولم يستبعد ان يوجه المركزي، المصارف التجارية باستئناف عمل نظم الدفع عبر الصرافات الآلية الاسبوع القادم، بعد توقف خدماتها نتيجة هبوط الجنيه الى ادنى مستوياته امام العملات الاجنبية.
واعلن ضرار عن اجراءات ـ لم يفصح عنهاـ سيتخذها المركزي حيال العملة السودانية المزيفة التي دخلت البلاد من فئة الخمسين جنيهاً، واستبعد بشدة اي تجاه لاستبدال العملة الى الدينار ووصفها بالشائعات، وقال (الجنيه السوداني مستمر)، وكشف عن استمرار المفاوضات مع دول صديقة للحصول على وديعة دولارية.
وبرر وزير الدولة بالمالية خلال تصريحات صحفية بالبرلمان امس، خطوة البنك المركزي بتقليص عرض النقود المتداولة خارج النظام المصرفي، وعدم تغذية الصرفات الآلية بالاموال، باتجاه المواطنين لسحب ارصدتهم وتحويلها الي دولار، وأقر بأن مشكلة توقف ماكينات الصرافات الآلية لا تزال قائمة، وتوقع ان يسمح المركزي بمزاولة عملها الاسبوع المقبل.
وتوقع ضرار ان تتراجع اسعارالسلع تدريجياً بعد استقرار سعر الصرف، وأشار الى ان غالبية الاسعار لم تتأثر بهبوط الدولار، وتحتاج الى (فترة حضانة) لعدم اطمئنان التجار، لكنه لفت الى ان اسعار بعض السلع الغذائية بدأت في الانخفاض.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.