صحيفة سودانية تتهم مساعد الرئيس بإيقاف الإعلانات الحكومية منها

اتهمت صحيفة السوداني المملوكة لرجل الأعمال جمال الوالي، حزب المؤتمر الوطني، بإيقاف الإعلانات الحكومية منها بسبب ما أسمته انتقادات سابقة، وجهت لمساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود، وبعض قيادات الدولة.

وكتب مدير أول تحرير صحيفة السوداني عطاف محمد مختار، على صفحته في موقع فيس بوك “إن هناك حملة منظمة تحاول تركيع الصحيفة بعد إيقاف إعلانات مؤسسات الدولة عنها” متهماً محمود و”أذياله” باتخاذ خطوة الإيقاف، على حد وصفه.
وعلم (باج نيوز) أن شركة أقمار الحكومية التي تحتكر الإعلان الحكومي في السودان، أبلغت الصحيفة بتلقيها توجيهات من مسئول – رفضت الإفصاح عن اسمه – بإيقاف الإعلانات من الصحيفة.
وكان رئيس تحرير صحيفة السوداني ضياء الدين بلال، وصف في وقتٍ سابق أداء حزب المؤتمر الوطني “بالضعيف” لعجزه عن حل كثير من الإشكاليات التي ظهرت في الساحة وذلك بعد أن أصبح إبراهيم محمود نائباً لرئيس الحزب.

كما قال في مقال نُشر اليوم (الأربعاء) إن نائب رئيس الحزب شغل نفسه بمطاردة الكُتاب والصحافيين استقطاباً واستعداءً.

وتُعد صحيفة السوداني من الصحف الخمس الأكثر توزيعاً في السودان.

ولم يعلق أي مسئول من الحزب بصورة رسمية على ما أوردته السوداني في وسائل التواصل الاجتماعي.

غير أن معتمد أم درمان مجدي عبد العزيز، الذي يُعد أحد قيادات المؤتمر الوطني، قال على صفحته بالفيس بوك، أن الاتهامات المنسوبة لمحمود من قِبل صحيفة السوداني “إدعاء ولا يمكن إثباته”.

وكانت الكاتبة الصحفية سهير عبد الرحيم، نشرت مقالات خلال العام الماضي، اتهمت فيه محمود بممارسة الابتزاز على الصحيفة بإيقاف الإعلانات الحكومية إن لم توقفها السوداني عن الكتابة.

ويصف بعض الناشطون الصحيفة بموالاتها خط الحزب الحاكم، غير أن إدارتها والعاملون فيها ينفون الاتهام، ويؤكدون أنهم يؤدون واجبهم الصحفي بكل مهنية وبعيداً عن التدخلات.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.