حكم قمة باريس سان جيرمان يثير “رعب” جماهير ريال مدريد

اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي لإدارة لقاء القمة المرتقب بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا التي سيحتضنها ملعب “سانتياغو برنابيو” معقل الفريق المدريدي مساء يوم الأربعاء.
ويثير تعيين الحكم الإيطالي مخاوف عدة لدى جماهير صاحب الأرض وحامل اللقب الأوروبي الذي أصبح يقاتل على لقب وحيد تقريباً وهو دوري الأبطال، بعد خروجه من كأس الملك وتراجعه في الليغا، إذ يحمل الحكم روكي ذكريات سيئة لعشاق الميرنيغي في السنوات الماضية.
وسبق أن أدار الحكم الإيطالي البالغ من العمر 44 عاماً مباراة الفريق في دوري أبطال أوروبا التي جمعته في عام 2015 ضد فولفسبورغ الألماني في ذهاب ربع نهائي المسابقة التي خسرها الريال 2-0 وشهدت مباراة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من قبل روكي.
وفي تلك المباراة قام الحكم الإيطالي بإلغاء هدف لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بقرار مثير للجدل بداعي التسلل، الأمر الذي أثار غضب البرتغالي كريستيانو رونالدو حينها.
وبعد دقيقتين فقط من إلغاء هدف رونالدو تغاضى عن خطأ احتاج لإنذار من قبل لاعب فولفسبورغ. وتعرض غاريث بيل لعرقلة من الخلف من قبل لويس غوستافو لاعب الفريق الألماني آنذاك، داخل المنطقة، لكن الحكم روكي لم يحتسب أي شيء وطالب باستمرار اللعب.
ويعرف الحكم الإيطالي بأنه يشهر الكثير من البطاقات الملونة أثناء المباريات التي يديرها، ففي مباراة القمة بين إنتر وميلان في الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي أشهر الحكم بطاقتين حمراوين للاعبي إنتر وهما الهولندي ويسلي شنايدر والمدافع البرازيلي لوسيو حينها، كذلك سبق أن أدار مباراة بين يوفنتوس وروما في 2014 وشهد اللقاء أخطاء تحكيمية كارثية، بعدما احتسب 3 ركلات جزاء وأشهر 6 بطاقات صفراء وواحدة حمراء حينما طرد مانولاس لاعب روما.
وكان الحكم نفسه قد أدار نهائي كأس السوبر الأوروبي العام الماضي، الذي فاز فيه ريال مدريد على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في سكوبيه، كذلك سبق أن أدار الإيطالي مباريات عدة لريال مدريد في بطولة دوري الأبطال، منها مباراة الدور ربع النهائي للبطولة موسم (2011-2012) أمام آبويل وفاز فيها الفريق الريال (5-2)، وفي مرحلة المجموعات موسم (2012-2013) أمام مانشستر يونايتد وانتهت بالتعادل (1-1).

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.