فرصة مثالية لرونالدو..”غريمه” في أسوأ حالاته

سيواجه كريستيانو رونالدو منافسا تقليديا في صراع ثنائي خلال القمة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان إذ يجتمع مجددا مع داني ألفيش الذي خاض معه صولات وجولات في مباريات ضد برشلونة ويوفنتوس، لكن ربما يكون “صاروخ ماديرا” محظوظا هذه المرة بعد تراجع مستوى ألفيش.
ولطالما كان الظهير الأيمن ألفيش ندا لرونالدو الذي يميل للعب كجناح أيسر وصعب عليه الأمور في أكثر من مواجهة، لكن ألفيش لا يمر بأفضل حالاته حاليا مع تراجع لياقته بعد انضمامه لباريس سان جيرمان هذا الموسم.
واعترف آلان روشي المدير الرياضي السابق لسان جيرمان بمعاناة ألفيش من مشاكل بدنية وقال لصحيفة لوباريزيان: “يعاني ألفيش حاليا مع اللاعبين أصحاب السرعات وخلال موقف واحد ضد واحد..والمشكلة أن منافسه المقبل سيكون كريستيانو رونالدو”.
وأضاف: “تستدعي مواجهة الريال أكبر قدر من الاستعداد البدني والذهني والخبرة ولم يفكر أحد في الاستعانة بالبلجيكي مونييه ليكون بديلا لألفيش في التشامبيونز”.
ومن الصعب اجتياز ألفيش عندما يكون في حالته البدنية المعتادة كما يعطي إضافة هجومية مميزة من خلال انطلاقاته وتمريراته العرضية التي صنع بها الكثير من الأهداف لليونيل ميسي في البرسا، ويتذكر الجميع مهاراته الفردية، خاصة عندما مرر الكرة بين قدمي رونالدو في إحدى مباريات الكلاسيكو.
ويبلغ ألفيش من العمر 34 عاما الآن وشارك في 28 مباراة هذا الموسم وسجل 4 أهداف وصنع 7 ويتطلع لرد الاعتبار من الريال، بعدما خسر نهائي دوري الأبطال العام الماضي مع يوفنتوس بعد خسارة قاسية 4-1 في أمسية تألق فيها رونالدو.
ويمر رونالدو بفترة جيدة في 2018 ليعوض انطلاقته المحبطة هذا الموسم وسجل “هاتريك” في الفوز الأخير 5-2 على ريال سوسيداد في الليغا ويبدو مستعدا للسطوع مجددا في التشامبيونز بطولته المفضلة التي يتصدر هدافيها هذا الموسم برصيد 9 أهداف.

(العربي الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.