وزير المعادن السوداني: مسؤولون من توفير ( 40% ) من دخل البلاد

أعلنت وزارة المعادن عن وجود تفاهمات بين وزارة وشركتين ” سويسرية وأسترالية ” لإنشاء مصفاة جديدة للذهب أو العمل على تطوير المصفاة القائمة حالياً لما تحتاجه لبعض التعديلات حتى تصبح مصفاة معترف بها.

وقال وزير المعادن هاشم علي سالم، خلال مباحثات مشتركة مع السفير الأسترالي للسودان ومصر، نيل هونكز، الذي التقاه اليوم (الأربعاء) إن وزارته مسؤولة من توفير 40% من دخل البلاد، وأن أي خلل في المعادن بإمكانه التسبب في مشكلات للبلاد ، لافتا إلى أنهم طالبوا القطاعات الأخرى كالزراعة والثروة الحيوانية والسياحة بزيادة دخلها لتكون هناك عائدات ومداخيل من القطاعات الأخرى.

وطالب هاشم، السفير الأسترالي، بضرورة العمل على جذب الشركات الاسترالية للعمل في قطاع التعدين خاصة في المعادن الزراعية التي قال انها تتوفر بمليارات الاطنان في السودان .
من جهته أكد السفير الأسترالي للسودان ومصر نيل هوكنز ان العديد من الشركات الاسترالية الكبيرة اصبحت تطلب الحضور إلى السودان للاستثمار في عدد من القطاعات على رأسها المعادن، مشيراً إلى أن وزارة المعادن وبمشاركاتها المستمرة في مؤتمر بيرث للتعدين وأسهمت في تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكداً في الوقت ذاته استعدادهم لتدريب الكوادر الجيولوجية السودانية في مجال التعدين.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.