د.فيصل: لا محاصصة في وظائف الخدمة المدنية في مستويات الحكم بالدولة

د.فيصل: لا محاصصة في وظائف الخدمة المدنية في مستويات الحكم بالدولة

أكد رئيس اللجنة المنبثقة عن اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مطلوبات الحوار الوطني بالولايات د.فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي، أنه لا محاصصة في وظائف الخدمة المدنية في مستويات الحكم كافة بالدولة.

وقال لدى لقائه القوى السياسية المشاركة في حكومة الوفاق الوطني بعاصمة ولاية غرب كردفان الفولة، الثلاثاء، إن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يقود للإصلاح ودولة المؤسسات وسيادة حكم القانون.

ودعا الأحزاب إلى ضبط كوادرها تنظيمياً وإسناد حكومة الوفاق الوطني في تنفيذ برامجها وخلق المبادرات في المجالس التشريعية حول إعداد مصفوفة موقف تنفيذ المخرجات.

من جهتها، دعت نائب رئيس الحركة الشعبية تيار السلام د. تابيتا بطرس شوكاي وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والسدود، القوى السياسية وشرائح المجتمع كافة للتماسك والتعاون من أجل تنفيذ التوصيات وصولاً إلى الأهداف المرجوة.

وأضافت شوكاي إن الأحزاب السياسية هي أداة التغيير في العمل السياسي بالولايات، داعية إلى تجسير الهوة بين القوى السياسية كافة والاهتمام بمشاركة المرأة ووضع المقترحات حول كيفية إصلاح الأحزاب السياسية
مؤكدة إن الأحزاب السياسية هي أداة التغيير في العمل السياسي بالولايات، داعية إلى تجسير الهوة بين القوى السياسية كافة والاهتمام بمشاركة المرأة ووضع المقترحات حول كيفية إصلاح الأحزاب السياسية.

من جهته، قال رئيس حزب العدل والمساواة القومي أبو القاسم إمام وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي، إنه لا يمكن تنفيذ توصيات الحوار الوطني ولا الحديث عن إصلاح الدولة دون توفر الأمن، مشيداً بالنتائج الإيجابية لعملية جمع السلاح وما حققته من استقرار.

وأوضح أن الأحزاب السياسية هي خط الدفاع الأول لتنفيذ توصيات الحوار، داعياً إلى تغيير لغة العنف إلى الحوار وقبول الرأي والرأي الآخر، ومتابعة تنفيذ مصفوفة المطلوبات، منادياً بتمكين الإعلام والاهتمام به ليسهم في التبصير ونشر ثقافة الحوار ومخرجاته.

من جانبه، أكد والي غرب كردفان د. أبو القاسم الأمين بركة، التزامه التام بتنفيذ موجهات الرئاسة في مجال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.