النائب الأول يُوجِّه بسداد متأخرات العاملين في الدولة

وجَّه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، رئيس مجلس الوزراء القومي، بضرورة سداد متأخرات العاملين في الدولة باعتبارها حقوق، بينما أعلنت وزارة المالية عزمها لجدولة هذه المتأخرات وسدادها بالسرعة المطلوبة.

وأفاد وزير الدولة بوزارة المالية عبدالرحمن ضرار، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع متأخرات العاملين، الذي ترأسه النائب الأول لرئيس الجمهورية، أفاد بأن الاجتماع وقف على الترتيبات المتعلقة بقوت العاملين وتنشيط المؤسسات التعاونية.

وأكد ضرار اهتمام الدولة باستقرار العاملين وتخفيف أعباء المعيشة، مبيناً أن الاجتماع ناقش متأخرات العاملين بالولايات في العام ٢٠١٧، وأمَّن على ضرورة تمكين اتحاد عمال السودان من المشاركات في المحافل الدولية، تعزيزاً للتواصل مع المؤسسات النظيرة.

وقال إن الاجتماع ناقش أيضاً ضرورة النظر في زيادة مرتبات العاملين، مشيراً إلى قرار رئيس الجمهورية الخاص بتشكيل لجنة عليا لدراسة أجور العاملين في الدولة برئاسة وزير الدولة بالمالية.

وفي السياق، أعلن رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان، يوسف عبدالكريم، حسم هذه القضية تماماً، حيث ستقوم وزارة المالية بدفع ٣٠٪ من المتأخرات، على أن تلتزم الولايات بدفع الـ ٧٠٪.

ونوَّه عبدالكريم إلى أن الاجتماع تطرق إلى قضايا قوت العاملين والمعالجات التي قام بها الاتحاد، بالتنسيق مع الاتحادات الولائية، من خلال توفير السلع الأساسية للعاملين، مبيناً أن الاجتماع تطرق إلى عمل لجنة الأجور التي كونها رئيس الجمهورية.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.