العمل: “431” معلماً سودانياً دخلوا معاينات وظائف التدريس بقطر

كشفت وزارة العمل أن “431” من المعلمين السودانيين خضعوا للاختبار التحريري لوظائف المعلمين بدولة قطر بكلية الحاسوب بجامعة النيلين وأوضحت أن الامتحانات ستستمر حتى الإربعاء المُقبل.
ووصف مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات بوزارة العمل أحمد الطيب نسبة قبول المعلمين السودانيين بدولة قطر في السنوات الماضية بالضعيفة وعزا الأمر إلى عدم إلمام المعلمين في البلاد بكيفية التعامل مع الحاسوب. ودعا لضرورة إجادة تكنلوجيا الحاسوب للمنافسة الخارجية.
وأكد الطيب على كفاءة وتميز المعلم السوداني، وأشار إلى أن دولة قطر تستهدف توظيف “800” معلم من خمس دول هي “السودان، الأردن، فلسطين، لبنان، سلطنة عمان”، ونوه إلى أن التقديم الورقي لا يجد حظه لجهة أن الدول المُتقدمة أصبحت تستخدم “السبورة” الذكية ما جعل التخصص في المادة وتجويدها وحدها لا يسعف المعلم في عملية اختياره للعمل بالخارج، وطالب وزارتي التنمية البشرية والتعليم برفع قدرات المعلمين للمنافسة خارجياً.
وقال مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي بدولة قطر دكتور علي المراغي إن الوزارة بصدد استقطاب صفوة المعلمين لدولة قطر لبناء أجيال المُستقبل، وأوضح أن التقديم للوظائف يتم عبر الوسائط الإلكترونية تفادياً للوساطة والمحاباة، وأوضح أن التقديم للوظائف الحالية منذ العام ٢٠٠٥م، ولاحقاً تم فرز الطلبات والتدقيق في الشهادات الجامعية والخبرة والتميز وتم تحديد الأسماء المطلوبة للاختبارات في دولة قطر.
وأكد أنه عقب اجتياز الاختبار يتم إرسال العقد الوظيفي السنوي، وأكد كفاءة وتميز المعلم السوداني.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.