التربية: (528) ألف و(230) يجلسون للشهادة الثانوية ويصححها (5) آلاف و(700) معلم

وجهت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله بأن يتم الفراغ من امتحانات الأساس في جميع أنحاء السودان، قبل وقتٍ كافٍ من بداية امتحانات الشهادة الثانوية.
وأكدت الوزيرة أمس، في اجتماع الاستماع لموقف الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية للعام 2018م، أن امتحانات الشهادة تعتبر مسألة أمن قومي.
ومن جانبه قدم مساعد مدير عام الامتحانات محمود سر الختم الحوري تقريراً أكد فيه اكتمال جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادة المنعقدة في صبيحة يوم الاثنين الموافق 19 مارس القادم، وكشف أن عدد الجالسين لامتحانات هذا العام بلغ (528) ألف و(230) طالباً وطالبة في المساقات المختلفة، بزيادة عن العام الماضي بلغت (5.7%).
وأعلن الحوري أن الطلاب الأجانب الجالسين هذا العام يبلغ عددهم (4) آلاف و(41) طالباً، منهم (2) ألف و(961) طالباً من جمهورية جنوب السودان، و(831) طالباً من مصر، وزاد أن عدد الطلاب الأردنيين هذا العام بلغوا (7) طلاب، حيث انخفض عددهم عن العام السابق، بجانب (78) طالباً من إريتريا، وطالبان من تركيا، و(16) طالباً من اليمن و(10) طلاب من فلسطين، ومن سوريا (49)، ومن إثيوبيا (53)، ومن جزر القمر (5)، ومن العراق (9)، ومن نيجيريا (2)، ومن بورما (2)، وطالب واحد من كل من الكنغو، إيران، السنغال ومالي.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.