دعوات لحظر استيراد المنتجات قابلة للتوطين

دعت سيدات الأعمال بالسودان، إلى سن قوانين تجرّم استيراد أي منتج يمكن استزراعه بالبلاد. فيما أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم دعمها لمبادرات سيدات الأعمال الرامية لزيادة الإنتاج بتغيير النمط السلوكي الاستهلاكي وسط المجتمع ودفعه نحو الإنتاج.
ودشنت د. أمل البكري البيلي، السبت، مبادرة سيدات الأعمال (شركاء في الهم الوطني) بالتعاون مع مجموعة مبادرات قيادات المرأة ومنظمة صاحبات المهن بدار المركز السوداني لتطوير سيدات الأعمال بالخرطوم.
وقالت إن 48 بالمئة من برامج وأنشطة الوزارة تنفذ عبر المجتمع، وهذا ما تخطط له الوزارة بقيادة المجتمع للدولة وتبني سياسة الإنتاج والإنتاجية عبر مشروع الخرطوم عاصمة الإنتاج الذي يهدف لتوفير 500 ألف فرصة عمل بحلول العام 2020.
من جانبها، أوضحت رئيس المركز السوداني لتطوير سيدات الأعمال الأستاذة سامية شبو، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الإنتاج وسط الأسر وتحويلها لأسر منتجة ونشر ثقافة الإنتاج على أساس الأسرة عماد المجتمع القويم وقيادة مبادرة ضد الاستهلاك، وطالبت الجهات التشريعية بسن قوانين تمنع استيراد كل منتج يمكن أن يستزرع بالبلاد حتى تؤتي المبادرة ثمارها في القريب العاجل.

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.