إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وسط هتافات عالية وقوش يستأذن الرئيس في القرار

أطلقت السلطات الأمنية في السودان، قبل دقائق، سراح المعتقلين السياسيين وسط لحظات من الترقب والانتظار.
وهتف المعتقلون الذين أحضرهم أفراد من الجهاز إلى سجن كوبر بشعارات، “حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب” و “لا للغلاء.. لا للغلاء”.
وكان من بين المطلق سراحهم القيادية في حزب الأمة سارة نقد الله، وابنتي إبراهيم الشيخ، وأمل هباني وناهد جبر الله وكل من الصادق الصديق المهدي، برمة ناصر، وعروة الصادق.
وكان جهاز الأمن والمخابرات السوداني طلب من وكالات الأنباء العالمية والقنوات الفضائية الحضور لتوثيق “إطلاق سراح المعتقلين”.
وعلم (باج نيوز) من مصادر موثوقة، أن صلاح عبد الله “قوش” استأذن الرئيس بإطلاق سراح المعتقلين لتقليل الاحتقان السياسي وأن الرئيس وافق على ذلك.
وكانت السلطات المختصة اعتقلت عدداً من الناشطين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الخرطوم منذ يناير الماضي ضد الإجراءات الاقتصادية التي فرضتها الحكومة السودانية.
وواصلت الأجهزة المختصة اعتقالها لعدد آخر من السياسيين والناشطين خلال الشهر الجاري.
وصدر قرار قبل نحو أسبوع بإعفاء مدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا وتعيين الفريق أول صلاح عبد الله بدلاً عنه.
وكان جهاز الأمن والمخابرات، منع اليوم (الأحد) أسر الصحفيين المعتقلين من الوقوف أمام مجلس الصحافة والمطبوعات احتجاجاً على اعتقال ذويهم ، الأمر الذي دفعهم لإقامة الوقفة داخل فناء مجلس الصحافة.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.