سالم: “179” شركة تعمل في مجال التعدين بالبلاد

كشف وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم عن وجود “179” شركة تعدين تعمل في القطاعات المختلفة بالبلاد منها “48” شركة صغيرة دخلت منها “5” شركات فقط في الإنتاج، وأكد أن البقية في طور الاستكشاف.
وقال سالم خلال مخاطبته ملتقى شركات الذهب الأول الذي نظمته الشركة السودانية للموارد المعدنية أمس، إن الذهب يشكل أحد تنظيمات العمل في زيادة الإنتاج والإنتاجية في التعدين الصغير، ووجه بإنفاذ سياسات التنوع والعمل على تحويل التعدين الصغير إلى منظم، وقال إن التعدين الصغير أحدث نقلة كبيرة في القطاع.
وطالب سالم بوضع الخطط الاستراتيجية وتذليل الصعاب ليتمكن القطاع من تطوير المعادن في الاستكشاف والتنقيب والاستخلاص لزيادة الإيرادات وتحقيق التنمية الاقتصادية.
وتعهد رئيس لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني السماني الوسيلة بسن التشريعات لضمان الممارسات السليمة في قطاع التعدين، وقال إن وزارة المعادن من الوزارات التي يُعول عليها في الاقتصاد.
وكشف عن اتجاه في المجلس الوطني لتعزيز وتمكين دور وزارة التعدين في وضع السياسات لتعظيم الموارد الحيوية ذات القيمة العالية، وأشار إلى مساعٍ لإنشاء بورصة وبنك، ومصفاة الذهب، وسن التشريعات التي تُمكن الوزارة من ضبط التعدين بالبلاد.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.